صحة وجمال

تطيل العمر وتحسن الصحة.. “اعرف فوائد فاكهة الأفوكادو”

يعتبر الأفوكادو أحد من أشهر أنواع الفواكه حيث أنه يحتوي على كمية أقل من الكربوهيدرات وأعلى فالدهون وتعددت الدراسات التي أثبتت تعدد فوائد الأفوكادو للجسم والبشرة لاحتوائها على مواد غذائية مفيدة للجسم ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أهم الفوائد الصحية لفاكهة الأفوكادو.

اقرأ المزيد:

فوائد تناول البرقوق متعددة: أبرزها تحسين صحة القلب

أهم وأبرز فوائد الأفوكادو:

الحفاظ على صحة القلب والشرايين:

: تعد فاكهة الأفوكادو من الثمار المفيدة جدا لصحة القلب حيث أنها تحتوي على مواد مهمة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من مشاكل القلب والشرايين وحدوث الجلطات ويحتوي الأفوكادو على كمية من البوتاسيوم التي تساعد على خفض معدل ضغط الدم وهذا يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين .

تساعد في التخلص من الوزن الزائد:

بالرغم من وجود سعرات حرارية كثيرة في ثمرة الأفوكادو إلا أنها تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة لذلك عند تناولها يكون الفرد غير قادر على تناول أي أطعمة أخرى لمدة طويلة وبالتالي فإن ذلك يساعد في إنقاص الوزن .وذلك فإن الأفوكادو من الفواكه التي ينصح بتناولها عند إتباع الحميات الغذائية وأنها أيضا تساعد على تسهيل عملية الهضم لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف .

مهمة جدا لصحة العين:

توجد العديد من الأمراض التي تصيب العين عند الوصول إلى سن متأخرة في العمر فالأفوكادو يساعد في الوقاية بشكل كبير من هذه الأمراض لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومنها مادة اللوتين التي تلعب دور مهم في وقاية العين من المشكلات .

يساعد على تقوية العظام:

يساعد الأفوكادو على الحماية من هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ك الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة العظام .

يساعد على تحسين الحالة المزاجية:

يساعد الأفوكادو على تحسين الحالة المزاجية والوقاية من الإصابة بالاكتئاب وذلك لاحتوائه على كثير من المواد التي تساعد على توصيل الدم إلى المخ .

مكافحة السرطان:

يعتبر الأفوكادو مصدر ثري بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية وأيضا مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة نمو الخلايا السرطانية .

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل ساندوتش اللانشون رومي السايح في المنزل.. مذاقه لذيذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى