أخبار وتقاريرهام

تظلمات الثانوية الأزهرية 2023.. موعدها والرسوم المطلوبة

يبحث عدد كبير من طلاب الثانوي الأزهري عن  رابط تظلمات الثانوية الأزهرية 2023 وموعدها والرسوم المطلوبة لذلك، بعدما أعلن الأزهر الشريف عن نتائج الثانوية الأزهرية 2023، حيث بلغت نسبة النجاح 46.63% للقسم الأدبي، و 59.34% للقسم العلمي.

اقرأ أيضًا:

قبل نتيجة الثانوية العامة.. نصائح هامة لأولياء الأمور للتعامل مع أبنائهم

ويبدأ طلاب الثانوية الأزهرية في البحث عن موعد بدء التظلمات على النتائج وكيفية التسجيل، وفيما يلي يستعرض “موقع الحكاية”، كافة التفاصيل للخاصة بالتظلم على النتائج للثانوية الأزهرية.

تظلمات الثانوية الأزهرية 2023

في المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ بمقر الأزهر، أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن بدء فترة التظلمات من النتائج يوم الأحد الموافق 30 يوليو 2023، وستستمر لمدة شهر.

موعدها

وسيتم تفعيل منظومة التظلمات الإلكترونية بكافة الإدارات التعليمية، حيث سيتمكن الطلاب من تقديم الطعن بالمنطقة، ودفع الرسوم المقررة، والإطلاع على ورقة إجابتهم ونموذج إجابة المادة المتظلم فيها، وتقديم ملاحظاتهم على المواد التي يرغبون في التظلم بها.

قيمة رسوم التظلمات

لطلاب الثانوية العامة 2023
لطلاب الثانوية العامة 2023

تبلغ قيمة رسوم الطعن على المادة الواحدة في تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 100 جنيه، ويحق للطلاب استرداد الرسوم التي دفعوها في حال تعديل الدرجات.

وسيتم الإعلان عن نتائج الطعون إلكترونياً على بوابة الأزهر بعد 15 يومًا من يوم التعارف.

وفي وقت سابق،

أعلن الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس 27 يوليو 2023، وهنأ كافة الطلاب الناحجين.

وأشار وكيل الأزهر الشريف، خلال مؤتمر اعلان، إلى نتيجة الثانوية الأزهرية، أن الامتحانات هذا العام جاءت مواكبة لحداثة أنظمة الامتحانات ووضعها خبراء، وتم توخى أعلى معايير الأمانة، وتفعيل الخدمة الإلكترونية، حيث تم اعتماد تقدم الطلاب بملء استمارة الامتحانات عبر بوابة الأزهر، تمهيدا لإلغاء الاستمارة الورقية العام القادم.

نسبة النجاح

وقال الضويني إن نسبة النجاح فى امتحانات الثانوية الأزهرية بلغت 52.38 % ، لافتا إلى أن نسبة النجاح فى القسم الأدبى 46.63 %، والقسم العلمى 59.34 %.

وأوضح أن النتيجة أصبحت متاحة على موقع الأزهر وكافة المواقع، مهنئا كل الطلاب الناجحين، ومؤكدا أن نسب النجاح العامة أفضل من العام الماضى.

أخبار ذات صلة:

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 / 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى