T V

تعرف على تفاصيل وصول أحدث ماكينة لتصنيع وتشكيل المعادن إلى مصر

 

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تعاقدت على أحدث ماكينة ألمانية لتصنيع وتشكيل المعادن، وتابع:” تعاقدنا عليها يمثل التواجد الاول لها بالشرق الأوسط”.

وأضاف “التراس”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، على قناة صدى البلد، أن الماكينة تحتل المركز الثامن عالميا، مشيرًا إلى أن الماكينة تتسم بدرجة عالية من الدقة، وتستطيع تصنيع أي مشغولة هندسية، وتصلح للعمل بشركات الكهرباء، مؤكدًا على قدرتها على تصنيع جسم محرك القطار.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الماكينة متوافرة في ألمانيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، مشيرًا إلى أنها مفيدة بشكل كبير للقطاع الصناعي بشكل عام، وتابع:” أن حجم الماكينة كبير جدا ويصل إلى 150 طنا، موضحا أنه سيتم تدريب المهندسين المقرر عملهم على الماكينة في ألمانيا لمدة 6 شهور”.

وحول التحول الرقمي، أشار الفريق عبد المنعم التراس، إلى أن الهيئة العربية للتصنيع بدأت في إنتاج التابلت عبر خطين تابعين لها بمواصفات عالية، إضافة إلى بدء صناعة الشاشات التفاعلية لإمداد القطاع التعليمي بها، مؤكدًا أن الهيئة تستعد لصناعة كابلات الألياف الضوئية بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى