صحة وجمال

تعرف على فوائد الخوخ المذهلة للحامل

 

يعد الخوخ من الفواكه التي يحتاج لها الجسم، بسبب القيمة الغذائية التي يمتلكها حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم، وفي نفس الوقت منخفض الدهون والسعرات الحرارية.

ويعتبر الخوخ طعاما مناسبا ومفيدا جدا للنساء الحوامل وأطفالهن، إذ يمكن للمرأة الحامل أن تشمل تلك الفاكهة في نظامها الغذائي.

 

الخوخ مصدر كبير لفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وجميع العناصر الغذائية الجيدة والضرورية للمرأة الحامل، ويمكن تناوله أثناء الحمل حيث أن له فوائد كثيرة للمرأة الحامل، خاصة أن فيتامين ج ضروري للنمو السليم للجنين.

فوائد الخوخ للحامل

فيتامين ج

يساعد في التكوين السليم ونمو العظام والأسنان والأنسجة الحيوية الأخرى، كما أن الألياف الغذائية في الخوخ تحافظ على صحة الجهاز الهضمي عند النساء الحوامل، بينما الحديد والبوتاسيوم من العناصر الغذائية الضرورية للمرأة الحامل.

 

البوتاسيوم
الخوخ مفيد بشكل خاص أثناء الحمل، حيث يساعد البوتاسيوم الموجود به في الحفاظ على التوازن الأمثل للسوائل في جسم الأم والطفل.

والبوتاسيوم مفيد أيضًا في مواجهة مشاكل الحمل الشائعة مثل التعب والتشنجات والتورمات، كما يقلل أيضًا من حالات القلق والاكتئاب وتقلب المزاج لدى السيدات الحوامل.

 

الفوسفور
الفوسفور ضروري للحفاظ على قوة وسلامة العظام، فهو لن يساعد الطفل على تطوير عظام قوية فحسب، بل يحافظ على سلامة العظام للأم طوال فترة الحمل وما بعدها.

المغنيسيوم
يمنع المغنيسيوم الرحم من التعرض للتقلصات المبكرة كما يمنع الإصابة بالإمساك.

حمض الفوليك
حمض الفوليك ضروري لنمو المخ والعمود الفقري للجنين خلال المراحل الأولى من الحمل، ويحتوي الـ100 جرام من الخوخ على أربعة ميكروجرام من حمض الفوليك.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى