صحة وجمال

تعرف على فوائد الدوم للضغط

يعتبر الدوم  من النباتات المصرية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصر الفرعوني ، وتعتبر من الثمار المفيدة التي بها نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والزيوت الأساسية والفيتامينات والمعادن

يساعد الدوم  على الوقاية من بعض الأمراض، فإنها تساعد على محاربة الشوارد الحرة مما يقي من التعرض إلى الأمراض السرطانية.

اقرأ ايضاً.. فوائد مذهلة للديتوكس.. أبرزها يطرد السموم و يغذي البشرة

بفضل مضادات الأكسدة ومنها البوليفينول الموجودة في عصير الدوم ، يجعل مشروب الدوم مميزا لمرضى السكري بالتحديد يساعد عصير الدوم على علاج ارتفاع الدهون بالدم، مما يقي من الإصابة بتصلب الشرايين.
يعتبر عصير الدوم من العصائر المهمة التي تقلل من الالتهابات وهذا بفضل الفلافونيدات التي توجد به.

يساعد الدوم على إدرار البول مما يقي من الإصابة بأمراض الكلى، ويساعد الكلى على التخلص من السموم الموجودة بها.

فوائد الدوم للصحة

1- مكافحة السرطان

يساعد الدوم  على تثبيط نمو الخلايا السرطانية وانتشارها لاحتوائها على بعض العناصر المهمة ومنها مضادات الأكسدة والبوليفينول

2- تقوية الذاكرة

يوجد في الدوم  الكثير من العناصر الغذائية منها فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة على تقوية الأعصاب والحفاظ عليها من التلف مما يساعد على مقاومة بعض الأمراض مثل ألزهايمر والقلق، كما أنه يقوي الذاكرة بشكل كبير.

فوائد الدوم لمرضى السكري

مستخلص الدوم يزيد من مستوى مادة الأديبونيكتين أكدت  العديد من الدراسات  ان الدوم له القدرة على انضباط مستوى السكر بالدم،  ويساعد الدوم  في إنقاص نسبة السكر بالدم دون التأثير على تركيز معدل الأنسولين، فضلا عن أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

فوائد الدوم للضغط

أكدت العديد من الدراسات أن الدوم مفيد جدا في حالات ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول الجيد مما يساعد على الحفاظ على معدل ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

مضوعات ذات صلة..

في موسمه.. تعرف على الفوائد الصحية للبرتقال الأحمر

صابونة الفحم.. فوائد مذهلة وعلاج لكثير من مشاكل البشرة

فوائد عنصر الزنك عديدة للجسم .. أهمها تحسين عمل الجهاز المناعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى