صحة وجمال

تعرف على فوائد السبيط.. أهمها تقوية عضلة القلب

كتبت – ندى سعفان:

السبيط يعتبر واحد من الأسماك المعروفة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة والأوميجا 3 التي لها دور كبير جدا في المحافظة على صحة الجسم وتحميه من الأمراض وفوائده كثيرة ومتعددة ويقي من فقر الدم ويطلق على السبيط الكاليماري أو الحبار وهو مناسب جدا للرجيم وذلك لانخفاض السعرات الحرارية والدهون به ويحتوي أيضا على المعادن المناسبة للجسم.

اقرأ المزيد:  مصدر للطاقة.. فوائد الشوفان لجسم الإنسان 

فوائد السبيط:

 الوقاية من أمراض القلب 

حيث أن السبيط غني بفيتامين B12 والذي له دور كبير في خفض هرمون معين في الجسم وهو الذي يلعب دور في الإصابة بجلطات القلب وبالتالي فإن السبيط يعمل على محاربة أمراض القلب.

 يساعد على التخلص من التوتر

حيث أن السبيط يحتوي على نسبة من الماغنسيوم والتي تعمل على التخلص من التوتر وتعمل على استرخاء العضلات كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة النفسية

 يساعد السبيط على الإنجاب

السبيط يحتوي على الفسفور الذي يساعد على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال وزيادة نسبة الخصوبة كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت الأوميجا 3 الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

يعمل على خفض مستوى السكر في الدم

يحتوي السبيط على نسبة عالية من السكريات التي تتحول إلى جلوكوز في الدم الذي نقوم بحركه عند فعل اي نشاط وبالتالي يقلل من نسبة ارتفاع السكر في الدم ويحتوي أيضا على زيت أوميجا 3 الذي يساعد على تنظيم معدلات السكر

 يعمل على الحماية من فقر الدم

السبيط له دور كبير في محاربة الأنيميا ومرض فقر الدم وذلك لأنه يحتوي على نسبة كافية من النحاس الذي نحتاجه يوميا والذي يعمل على زيادة امتصاص الحديد في الجسم.

 مفيد للشعر والبشرة

يحتوي السبيط على نسبة كبيرة من فيتامين ( أ ) والذي يساعد على ترطيب البشرة ومنع التجاعيد ويحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتينات لتجديد خلايا البشرة وفيتامين ج المهم جدا لفروة الرأس ويحمي الشعر من التساقط.

موضوعات ذات صلة: فوائد “اليانسون” على الريق.. تهدئة الأعصاب أبرزهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى