صحة وجمال

تعرف على فوائد النعناع المغلي

كتبت_ ندي سعفان

يعد النعناع أحد أهم الأعشاب المبهجة ذات اللون والرائحة المنعشة والذي استخدم من سنين في وصفات الطبخ حيث أنه له العديد من الفوائد الصحية وبالأخص عندما نقوم بغليه وأيضا منذ القدم استخدم النعناع في الطب وعلاج العديد من الحالات حيث كان يستخدم كمهدئ ويساهم في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي وله أيضا الكتير من الفوائد مثل:
*علاج الربو/ يحتوي النعناع على خصائص تساعد على الاسترخاء وتخفيف احتقان الأنف المرافق لمرض الربو لذلك يعد مفيدا لمرضى الربو ولكن يجب تناوله بكميات محددة لأن كثرته تؤدي الى تهييج الأنف والمعدة.

*الوقاية من الحساسية/ يساعد النعناع المغلي تحديدا على الوقاية من التعرض للحساسية الموسمية كما أنه يساعد في تقليل التعرض لأعراض الحساسية مثل حكة العين والربو وسيلان الأنف.
* تعزيز قوة الكبد/يساعد النعناع المغلي في تعزيز قوة الكبد لما يمتلكه من خصائص مسكنة تساعد على الاسترخاء.
*الوقاية من فقدان الذاكرة/يساعد النعناع الأشخاص المواظبين علي تناوله بصفة مستمرة على زيادة نسبة الإدراك لديهم والوقاية من فقدان الذاكرة.
*الوقاية من الاكتئاب/يخلق النعناع دفعة من الطاقة للجسم وخصوصا الجسم المتعب وبالتالي فإنه يخفف من الاكتئاب ويعدل المزاج عند تناوله.
*فقدان الوزن/النعناع يعتبر محفزا للإنزيمات الهاضمة والتي تساعد على امتصاص المواد المغذية من الطعام واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابله للاستخدام .
*مكافحة السرطان/ أثبتت بعض الدراسات أن النعناع به بعض الإنزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصة سرطان البروستات والجلد والرئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى