كورةهام

تعرف علي سبب إيقاف الزمالك من القيد فترتين

أعلن حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادى الزمالك، أن النادي موقوف من القيد لفترتين، وغير قادر علي قيد الصفقات الجديدة، بسبب القضايا الدولية والمستحقات المتأخرة لبعض اللاعبين والمدربين السابقين في النادي.

وقال لبيب في تصريحات تلفزيونية لبرنامج ” اوضة اللبس”
على شاشة قناة النهار: الزمالك موقوف من القيد لفترتين، وغير قادرين علي قيد الصفقات الجديدة”.

وتعود قضية وقف القيد بسبب التعاقد مع اللاعب حسام أشرف في شهر فبراير 2020، رغم تعاقد اللاعب في وقت سابق لأكاديمية بالكاميرون من أجل تسويقه في أوروبا، مع وجود شرط جزائي تبلغ قيمته 4 ملايين يورو.

وحاول نادي الزمالك حل الأزمة وديا مع الأكاديمية الكاميرونية، لكنها تمسكت بالحصول على الشرط الجزائي كاملا وتقدمت بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القد “فيفا”.

وقال لبيب : ” كانت علينا غرامة بقيمة 4 ملايين دولار تم تخفيضها إلى 200 ألف دولار، لكن هناك حق قانوني في فيفا، قضى بإيقافنا عن القيد”.

وكتب عامر العمايرة الخبير باللوائح الدولية عبر تويتر، ” ‏بخصوص أيقاف القيد فترتين للزمالك، سيتم رفع حظر القيد بدفع المبلغ بالكامل وفقا للمادة24مكرر من لوائح أوضاع وأنتقال اللاعبين، ضد ناد حظر تسجيل أى لاعب جديد سواء على المستوى الوطنى أوالدولى، حتى يتم دفع المبالغ المستحقةوتكون المدة القصوى الإجماليةلحظر تصل لـ3 فترات تسجيل كاملةومتتالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى