أخبار وتقاريرهام

تغير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف

تداولت بعض النباء بشأن تغير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، لذلك اكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي تغييرات في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وليست هناك أي نية لتعديل مواعيد الامتحانات المقررة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأفادت الوزارة، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي التوقيت والمدة بين عقد كل مادة والأخرى التي تليها.

وأشارت الوزاة، إلى ضرورة وجود فواصل كافية بين كل مادة والأخرى في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة ليتمكن الطالب من استذكار والمراجعة الجيدة للمواضيع والدروس المقررة عليها

ومن المقرر أن يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في عقد الامتحانات للطلاب بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل، وذلك في المواد غير المضافة للمجموع: «الإحصاء – الاقتصاد – التربية الوطنية – التربية الدينية».

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد اعتماده من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع اللجنة المسئولة عن وضع جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

ووجه الوزير بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، على أن تبدأ يوم الإثنين الموافق ١٠ / ٦ / ٢٠٢٤، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ / ٦ / ٢٠٢٤.

وحرص الوزير على مراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة الكافية للمذاكرة والاستعداد.

وأكد الوزير على أهمية توفير جميع سبل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات، موجهاً بتكثيف الرقابة على لجان الامتحانات لمنع الغش وضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة.

وتمنى الوزير للطلاب كل التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

وكانت اكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة تتم بعناية فائقة، حيث يتم مراعاة تضمين جميع جوانب المنهج الدراسي للعام الدراسي بأكمله. وأوضحت المصادر أن الأسئلة تهدف إلى تحقيق أهداف التعلم المختلفة لكل وحدة ودرس وموضوع في المادة الدراسية.

وفي هذا السياق، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة للمسؤولين عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة. حيث يتم الحفاظ على نفس مواصفات الأسئلة من العام الماضي، دون تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية والمقالية.

وفيما يتعلق بتوزيع درجات الأسئلة، فإنه يتم تكاملها بنفس الطريقة التي تم فيها العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، وضرورة جعلها واضحة ومحددة. يشدد الوزير على ضرورة أن تكون الأسئلة غير قابلة للتأويل.

وأخيرًا، يتعين أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة، مع التأكيد على التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية. ويتوجب أن تركز الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية، والابتعاد عن التعقيد في صياغتها.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى