عاجلهام

تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ملفات عمل الجهاز

لقاءات عديدة يعقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المسؤولين في مصر لمتابعة أهم الملفات أول باول واليوم اجتمع مع الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، حيث تم استعراض ملفات عمل الجهاز على مدار العام الماضي.

جهاز حماية المنافسة
وشهد اللقاء استعراض جهود جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، موضحًا أنه على مدار عام ۲۰۲۲ انتهى الجهاز من مناقشة نحو ٣٤٤ حالة فحص ودراسة في القطاعات والأسواق المختلفة.

وأشار رئيس جهاز حماية المنافسة، الى أنه خلال العام الماضي وافق مجلس النواب على قانون تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة، كما اعتمد مجلس الوزراء استراتيجية جهاز حماية المنافسة لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، التي ترتب عليها مجموعة من الإجراءات التنفيذية أبرزها إنشاء اللجنة العليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢١٩٥ لسنة ٢٠٢٢ برئاسة رئيس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وأوضح أن الجهاز وقَّع مجموعة من بروتوكولات التعاون مع عدة جهات أبرزها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة قطاع الأعمال العام، وكلية القانون بالجامعة البريطانية، وكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى