كورة

تفوق للشياطين .. تعرف على تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري

كتب – محمد عنتر:

يستضيف نادي مانشستر يونايتد نظيره ليفربول، المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على ملعب أولد ترافورد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعد النجم المصري محمد صلاح المحترف بين صفوف ليفربول إلى قيادة فريقه لقمة كروية أمام مانشستر يونايتد الاثنين المقبل، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى للموسم الكروى 2022-2023.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه إلى تحقيق أول انتصار فى النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي بعد التعادل أمام فولهام وكريستال بالاس في الجولتين الماضيتين، ونفس الحال ينطبق على مانشستر يونايتد، بالخسارة أمام برايتون في الجولة الأولى، وتكرار النتيجة ذاتها أمام برنتفورد.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد و ليفربول

وتقابل الفريقان في 181 مباراة في الدوري الإنجليزي، نجح فريق ليفربول في الفوز بـ62 مباراة، بينما فاز مانشستر في 68 مباراة وحسم التعادل 50 مباراة بينهما.

وسجل فريق ليفربول 241 هدف، في المقابل سجل مانشستر يونايتد 243 هدفًا في شباك الريدز.

ووحقق فريق ليفربول الفوز على نظيره مانشستر يونايتد في آخر لقاء جمعهما بنتيجة 4-0 والذي أقيم على ملعب الريدز، ونجح الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل ثلاث أهداف “هاتريك” في تلك المباراة.

ويحتل ليفربول، المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد نقطتين، جمعهما من تعادلين مخيبين لآمال الجمهور أمام كل من فولهام وكريستال بالاس.

أما فريق مانشستر يونايتد، فيأتي في المركز العشرين والأخير من عمر المسابقة برصيد خالي من النقاط، بعدما تلقى هزيمة أولى بنتيجة هدفين أمام فريق برايتون، ثم سقط أمام برينتفورد بنتيجة 4 أهداف نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى