صحة وجمال
أخر الأخبار

تقشير الشفايف بطرق طبيعية .. تعرفي عليها

كتبت : أمنية ماهر 

تعاني بعض السيدات من تشقق الشفايف خاصة في فصل الشتاء بسبب التعرض للهواء البارد في الخارج والهواء الجاف بالداخل، حيث يفقد الكيراتين، الذي يشكل الطبقة العليا من البشرة، مرونته وتصبح الشفاه متشققة ومتقشرة ،وهناك ايضا اسباب اخري تؤدي الي تشقق الشفايف :
1-نقص فيتامين ج.
2-الفطريات
3-نقص في نسبة بعض المعادن، مثل: الزنك، والحديد
4-نقص وظائف الغدة الدرقية

اقرا المزيد : فوائد زيت جوز الهند للبشرة .. لا مثيل لها
ويمكن علاج تشقق الشفايف عن طريق تقشير الشفايف ،حيث يعطي تقشير الشفايف نتائج سحرية ومبهرة، ويساعد أيضًا على تحسين مظهر الشفايف العام، لذلك يجب إدراج عملية تقشير الشفايف أسبوعيًا ضمن نظام الاهتمام بالبشرة.
وفيما يأتي بعض أهم فوائد تقشير الشفايف:

تشقق الشفايف

1- لمعان وتوريد الشفايف
من أهم فوائد تقشير الشفايف أنها تمنح الشفايف اللمعان، إذ تعد هذه الفائدة مهمة خصيصًا للنساء اللاتي لا يقمن باستخدام أقلام أحمر الشفاه.
كما يساعد تقشير الشفايف على ظهور الشفايف بمظهر ممتلئ ورطب وجميل، ويمنحها اللون الوردي أيضًا.
يساعد تقشير الشفايف على حمايتها من عوامل الشيخوخة والتجاعيد التي تؤثر سلبًا على مظهر الشفايف.

2- تعزيز صحة الشفايف
يجعل تقشير الشفايف من الشفاه أكثر نعومة وصحة، إذ يتم التخلص من جميع بقايا الجلد الميت وغير الصحي أثناء عملية التقشير.

طرق تقشير الشفايف بمواد طبيعية:

يجب أن يحتوي مقشر الشفاه على مكونين أساسيين، الحبيبات المقشرة، وعنصر الترطيب، إذ تزيل الحبيبات المقشرة طبقة التي تسبب مظهر الشفاه الباهت والجاف، فتبدو الطبقة الجديدة ناعمة ووردية .

وإليكي طرق تقشير الشفايف بمواد طبيعية

1 – القرفة
القرفة تساهم في تقشير و تفتيح الشفايف، لذا لا تترددي بمزج كمية متساوية من ماء الورد والقرفة، ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.
تقشير الشفايف بالسكر والليمون

مقشر القرفة

2- السكر والليمون
تعتبر من أبسط الخلطات الطبيعية وفي الوقت نفسه أكثرها فعالية، ولذا كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الخلطة هو مزج ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج والسكّر، ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.

تقشير الشفايف بالسكر

زبدة الكاكاو لتقشير الشفايف :

3- زبدة الكاكاو
تعتبر زبدة الكاكاو المكون الأشهر للعناية بالشفاه المتشققة، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو مع نصف ملعقة من بودرة الأرز ومن ثم قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.

زبدة الكاكاو للتقشير

مقشر جوز الهند والسكر لتقشير الشفايف:

4- جوز الهند والسكر

زيت جوز الهند مصدر غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي الشفاه وترطبها، بينما يعمل السكر كمقشر طبيعي يساعد على إزالة الجلد الميت، أما العسل فله خواص مرطبة، كما يسرع من التئام الجروح المصاحبة لجفاف الشفاه.

المكونات:
ملعقة كبيرة عسل أبيض.
2 ملعقة كبيرة سكر بني.
½ ملعقة كبيرة ماء فاتر.
الطريقة:

ابدئي بخلط زيت جوز الهند مع العسل، وقد تحتاجين لتدفئة زيت جوز الهند قليلًا إذا كان متجمدًا.
أضيفي السكر والماء للخليط، وقلبي المكونات حتى تتجانس.
افركي المزيج على شفتيك بحركة دائرية دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واحتفظي بالخليط في الثلاجة واستخدميه مرتين أسبوعيًا.

تقشير الشفايف بالبنجر :

5- البنجر
يعمل البنجر أو (الشمندر) على توريد الشفاه بشكل سحري، كل ما عليك هو تقطيع البنجر إلى قطع وتخزينها في الثلاجة، وافركي شفتيك لبضع دقائق بقطعة البنجر البادرة، ثم اغسلي وجهك بعد عشر دقائق إلى 20 دقيقة من استخدام البنجر و استخدام السكر .

البنجر

موضوعات ذات صلة :

مشروبات طبيعية لعلاج الارق .. تعرف عليها

فوائد الخيار علي بشرتك .. لا تتوقعينها

فوائد مذهلة للزبيب .. لا تتوقعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى