كورة

خلال 24 ساعة.. كيف يفكر مسؤولي الأهلي في أزمة كهربا؟

يسابق مسؤولو النادي الأهلي الزمن لإنهاء أزمة جناح الفريق الأول لكرة القدم محمود عبدالمنعم “كهربا” مع فريق الزمالك.

إقرأ أيضًا:

مرتضى منصور: لن أسمح للفاشلين بالعودة للزمالك

يورجن كلوب يكشف حقيقة إصابة محمد صلاح

وشهدت الفترة السابقة حالة جدل كبيرة حول أزمة محمود كهربا والتي أدت لابتعاد اللاعب عن الملاعب لفترة طويلة.

وكان كهربا قد رحل عن صفوف نادي الزمالك إلى نادي ديبورتيفو آفيس البرتغالي بعد فسخ عقده مع الأبيض، مما تسبب في فرض غرامة مالية قدرها 2.4 مليون دولار لصالح الزمالك.

وقضى كهربا فترة إيقاف دامت 6 أشهر انتهت مطلع يناير، حيث عاد للمشاركة مع الأهلي بشكل طبيعي بداية من 12 يناير، لكنه لا يزال مطالبا بسداد الغرامة حتى يتجنب إيقافه مرة أخرى.

تفاصيل خطة الأهلي لإنهاء أزمة كهربا مع الزمالك

ويضع مسؤولو النادي الأهلي خطة لإنهاء أزمة لاعب الفريق محمود عبدالمنعم كهربا مع نادي الزمالك، والحصول على خدماته بشكل كبير.

وأكد أحمد شوبير حارس النادي الأهلي السابق أن إدارة الفريق تفكر في توقيع عقد جديد مع محمود عبدالمنعم كهربا الذي ينتهي عقده الحالي مع النادي في الموسم المقبل بصيف 2024.
وقال شوبير عبر برنامجه “ملعب أون تايم”: “الأهلي بدأ في وضع خطة لإنهاء أزمة كهربا مع الزمالك، وسيتم توقيع عقد لمدة 4 سنوات وسيحصل كهربا على جزء كبير من مستحقاته، وبالتالي سيكون معه ثلث قيمة الغرامة أو أكثر تقريبا”.

وأضاف: “كهربا سيساهم في دفع الغرامة أيضا، ومن الممكن أن بعض المحبين والمنتمين للنادي يساعدون اللاعب بعدها”.

وأنهى الإعلامي المقرب من مجلس إدارة النادي الأحمر: “الأهلي مصمم على إنهاء أزمة محمود كهربا، وعدم الانتظار لتقديم استئناف جديد حتى لو تم تمديد مشاركته مع الفريق حتى نهاية الموسم، لأنه يرى أن الأمر منتهٍ، وأصبحت الغرامة ترتفع يومًا تلو آخر”.

متى تنتهي مهلة كهربا؟

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” العقوبة الخاصة بمحمود كهربا والغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك في 8 من شهر فبراير الماضي.

ويسعى محمود عبدالمنعم كهربا لإنهاء الأزمة خلال 48 ساعة المقبلة قبل انتهاء المهلة التي أعطتها لجنة الإنضباط وإلا سيتم إيقاف اللاعب مجددا لـ6 أشهر حال لم يلتزم بالقرار.

ومن المتوقع أن تنتهي مهلة عقوبة كهربا يوم 9 أبريل الجاري، أي قبل مواجهة الأهلي ونادي بيراميدز في نهائي كأس مصر.

 

ونجح محمود عبدالمنعم كهربا أثناء ظهوره مع النادي الأهلي بعد عودته من الإيقاق، وسجل كهربا العديد من الأهداف المهمة والحاسمة في جميع المسابقات، وقاد الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

جدير بالذكر أن غرامة كهربا وصلت بعد ارتفاع سعر الدولار إلى أكثر من 74 مليون جنيه مصري.

موضوعات ذات صلة:

قبل انطلاق الجولة 24.. استمرار غياب الفار عن الدوري المصري

كيف استعاد منتخب مصر مكانته في التصنيف العالمي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى