عاجلهام

تنسيق الجامعات.. كل طالب حصل على الثانوية العامة له مكان بالتعليم العالي

تنسيق الجامعات 2023، أكد السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن كل طالب حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام سيكون له مكان فى التعليم العالى سواء جامعات حكومية أو خاصة أو معاهد حكومية أو خاصة أو جامعات أهلية أو جامعات تكنولوجية.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات.. كليات ومعاهد بمجموع أقل من 55%

تنسيق الجامعات 2023

وأضاف المشرف على مكتب التنسيق، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الطالب يستطيع تعديل رغباته خلال الـ5 أيام المخصصة للمرحلة الأولى، وموقع التنسيق مفتوح طوال 24 ساعة، لافتا إلى أن هناك 75 رغبة للكليات على الطالب أن يكتبهم جميعا فى موقع التنسيق، متابعا :”لدينا 27 جامعة بها معامل حاسب إلى يمكن للطالب التوجه لأقرب جامعة خاصة به لمساعدته فى ملء رغباته على موقع التنسيق”.

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى: على الطالب التركيز بشكل دقيق خلال كتابة رغباته بموقع التنسيق، وعليه التعديل فى أى وقت خلال الـ5 أيام المخصصة للمرحلة الأولى للتنسيق وسيتم الأخذ بأخر تعديل على الرغبات.

خطوات تعديل الرغبات

إدخال الرقم السري ورقم الجلوس

تعديل الرغبات السابقة وإدخال التغييرات أو الحذف، والتأكد من صحة بيانات الطالب

حفظ التسجيل على قاعدة البيانات وطباعة ورقة التسجيل.

وتهدف هذه الخطوات إلى ضمان التنسيق السليم وتسهيل عملية تعديل الرغبات وتأكيد بيانات الطلاب قبل حفظها في نظام التنسيق لعام 2023.

ويرجى العلم أن هذه المعلومات تم توصيلها بدقة وفقًا للأولوية الصحفية المطلوبة دون استخدام أي معلومات مقتبسة من مصادر أخرى.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 19 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وزارة التعليم العالي

وأشار “عاشور”، على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

ومن جانبه، قال السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى