أخبار وتقاريرهام

تنسيق الجامعات 2023.. انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة

تنسيق الجامعات 2023.. انطلقت اليوم السبت، اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة، وفقا للجدول الزمني المعلن الذي حدد انطلاقها اليوم بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، حيث يؤدى الطلاب الاختبار في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في الزمالك.

تنسيق الجامعات 2023

ومن المقرر أن تستمر أعمال اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة على مستوى الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات حتى يوم الخميس 21 أغسطس الجاري بكليات التربية الرياضية.

وأكد مكتب التنسيق أنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا في الموعد المحدد ومعه المستندات الآتية:

  • صورة من الشهادة المعادلة الحاصل عليها الطالب.
  • مستند تحقيق شخصية (بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر).
  • عدد 4 صور شخصية.

وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم إعلان نتائج اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة على الموقع الإلكتروني للمكتب التنسيق، وستكون هذه النتائج معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

و

بعد انتهاء التقديم لتنسيق المرحلة الأولى، من المنتظر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مؤتمر صحفي ظهر الإثنين الموافق 14 أغسطس الجاري،  نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2023

وكان الحد الأدنى، لشعبة علمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر والتي تشمل 22304 طلاب، بينما شعبة علمي رياضة 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، بإجمالي 15013 ، 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر بإجمالي 74923 طالبا.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يمكن الاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى