أخبار وتقاريرهام

توافد مكثف للناخبين في ثاني أيام التصويت من الانتخابات الرئاسية (صور)

بدء توافد الناخبين بلجان المختلفة وإقبال مكثف من كبار السن وذوي الإعاقة في ثاني أيام التصويت من انتخابات الرئاسة

وشهدت لجان الاقتراع في مختلف محافظات الجمهورية، توافدًا مكثفًا من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام التصويت.

وشهد اليوم إقبالًا مكثفًا من كبار السن وذوي الإعاقة، حيث حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم التسهيلات اللازمة لهم، حيث تم تخصيص لجان خاصة بهم، كما تم توفير بطاقات اقتراع بطريقة برايل للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات المصرية.

انطلق اليوم، الإثنين 11 ديسمبر، ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر حتى غدٍ الثلاثاء 12 ديسمبر، في كل لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

انطلاق ثاني أيام التصويت

وشهدت انتخابات اليوم انتظامًا في سير العملية الانتخابية، حيث توافد الناخبون على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم التسهيلات اللازمة لذوي الهمم، حيث تم تخصيص لجان خاصة بهم، كما تم توفير بطاقات اقتراع بطريقة برايل للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات المصرية.

كما دشنت الهيئة الوطنية للانتخابات رابطًا إلكترونيًا يمكن للناخبين من خلاله معرفة اللجنة الانتخابية التي يحق لهم التصويت فيها، وذلك تسهيلًا عليهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للناخبين، حيث تم توفير لجان فرعية كافية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم توفير وسائل النقل للناخبين في المناطق الريفية والنائية.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي قامت بنشر قواتها في جميع أنحاء الجمهورية لتأمين عملية التصويت.

تستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر، لمدة ثلاثة أيام، من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات في موعد أقصاه يوم 14 ديسمبر الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى