عاجلهام

توجيهات صارمة من وزير التعليم حول مجموعات التقوية والحضور المدرسي

تفقد وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، رفقة اللواء د. علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، عددًا من مدارس المحافظة ضمن جولة لمتابعة انتظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشملت الجولة زيارة 12 مدرسة في إدارتي شرق وغرب كفر الشيخ، حيث تابع الوزير سير العملية التعليمية وأصدر تعليمات مهمة بشأن مجموعات التقوية وضرورة الالتزام بالحضور اليومي.

زيارات ميدانية واطلاع على سير العمل

بدأت الجولة بزيارة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية، التي تضم أكثر من 2000 طالب، حيث قام الوزير والمحافظ بتفقد الفصول الدراسية وسجلات الحضور والغياب لضمان انتظام الطلاب. كما شملت الجولة زيارة مدارس أخرى، حيث تابع الوزير التزام المعلمين بتحضير الدروس وتفعيل حصص الأنشطة.

تفعيل مجموعات التقوية والاهتمام بالتفاعل الطلابي

وخلال زيارته لمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية، شدد الوزير على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لضمان تحسين مستوى الطلاب، كما طالب بضرورة حضور الطلاب بشكل أسبوعي في المعامل لتفعيل الجانب العملي في المواد العلمية.

تركيز على الابتكار وتطوير المهارات

واختتم الوزير جولته بزيارة مدرسة محلة القصب للتعليم الأساسي، حيث أشاد بمستوى القراءة والابتكار بين الطالبات. وجه بضرورة استمرار تنفيذ خطط تطوير المناهج والأنشطة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى