عاجلهام

جابرييل أتال صاحب الـ34 عامًا.. أصعر رئيس حكومة في فرنسا

عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جابرييل أتال رئيسًا للحكومة الفرنسية الجديدة، وذلك بهد استقالة إليزابيث بورن في أعقاب التوترات السياسية الأخيرة، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، في نبأ عاجل.

جابرييل أتال

ويُذكر أن جابرييل أتال كان وزير التعليم، وتم تعيينه اليوم الثلاثاء بقرار من رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون كرئيس الحكومة الفرنسية خلفا لإليزابيث بورن التى قدمت استقالتها مساء أمس الاثنين.

أتال صاحب الـ34 عاما أصغر رئيس وزراء للجمهورية الخامسة فى فرنسا، واختيار أتال جاء في وقت يسعى فيه الرئيس الفرنسي إلى إعطاء دفعة جديدة لولايته الثانية مع بداية العام الجديد.

وفي وقت سابق، شهدت الشوارع في فرنسا مظاهرات، حيث قام المئات من المزارعين في فرنسا بالتوافد إلى العاصمة باريس بالجارارات وأدوات الزراعة للتظاهر ضد القيود المفروضة على استخدام المبيدات والقرارات الحكومية التي تؤثر على أنتاجهم.

نقابة الزراعيين في فرنسا

وقد قالت نقابة الزراعيين في فرنسا، إن هناك حوالي 500 جرار وأكثر من 2000 مزارع قاموا بالتوجة إلى باريس والتظاهر.

وتأتي تظاهرات المزارعين في فرنسا، اعتراضا على قرارات الحكومة الفرنسية التي تم أقرارها في 23 يناير الماضي، والتي منعت مبيدات نيونيكوتينويد في زراعة الشمندر السكري، بعد قرار من محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي يعتبر أي إعفاء غير قانوني.

وكانت قد حصلت مبيدات نيونيكوتينويد السامة للنحل والممنوعة منذ العام 2018، على إعفاء منذ عامين، ما سمح باستخدامها في زراعة الشمندر السكري لحمايته من مرض الاصفرار بسبب فيروس ينتشر عن طريق حشرات المن.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية نيوز: من هنا

تلفزيون الحكاية: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى