عاجلهام

جامعة الأزهر: متابعة مستمرة لحالة طالبات المدينة الجامعية بالأقصر وانتظار نتائج التحاليل الطبية

صرح الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، بأن حالة من الخوف والقلق سيطرت على طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بطيبة في الأقصر، إثر إصابة عدد منهن بأعراض قيء وإسهال ومغص معوي حاد بعد تناولهن وجبة الغداء.

وأوضح زارع أن الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لفرع الوجه القبلي، توجه إلى المدينة الجامعية لمتابعة الوضع عن كثب، وبرفقته مديرة قسم التغذية ومسؤول الطب البيطري.

وأكد المتحدث باسم الجامعة أنه تم استدعاء مسؤولين من إدارة الصحة لتحليل العينات اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم نقل الحالات التي استدعت حالتها ذلك إلى المستشفى.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تشير إلى عدم وجود حالات تسمم حتى الآن، وأن الجامعة بانتظار نتائج التحاليل الطبية لتأكيد الوضع.

وفي غضون ذلك، عبرت الطالبات عن قلقهن على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشرت بعضهن استغاثات عبر موقع “فيس بوك” تطالب بسرعة التدخل.

وذكرت إحداهن: “إلحقونا، نحن طالبات المدينة الأزهرية بالأقصر، أصبنا بأعراض التسمم، ولا يوجد تجاوب جاد من المسؤولين”.

وأفادت طالبة أخرى بأن عميد المدينة الجامعية زار المكان بنفسه، وعاين الطعام للتأكد من سلامته، لكن رغم ذلك أعربت الطالبات عن استيائهن من استمرار الأعراض دون استجابة كافية، قائلة: “وصلت مطالبنا إلى القيادات لكن لم يتحرك أحد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى