عاجلهام

جامعة القاهرة تنظم مسيرات ضخمة لتشجيع على المشاركة السياسية بالانتخابات

في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024، نظمت جامعة القاهرة مسيرات ضخمة في مختلف أنحاء القاهرة، لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية، والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وشاركت في المسيرة العديد من كليات جامعة القاهرة، مثل كلية الإعلام، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الآداب، وكلية التجارة، وغيرها.

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات وشعارات تدعو إلى المشاركة السياسية، والتعبير عن الرأي الحر.

وافتتحت اللجان الانتخابية أبوابها صباح اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي تستمر حتى مساء اليوم.

وحرص عدد من الناخبين على التوافد على مراكز الاقتراع في الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، فيما كثفت الهيئة الوطنية للانتخابات من جهودها لضمان سير العملية الانتخابية بشكل منتظم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن للناخبين الاستعلام عن لجانهم الانتخابية عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم التسهيلات اللازمة لذوي الهمم، حيث تم تخصيص لجان خاصة بهم، كما تم توفير بطاقات اقتراع بطريقة برايل للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات المصرية..

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للناخبين، حيث تم توفير لجان فرعية كافية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم توفير وسائل النقل للناخبين في المناطق الريفية والنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى