مانشيت الحكاية

جدري القرود يهاجم العالم| الهند تسجل حالات جديدة واصابات فرنسا تصل لـ 1700 إصابة.. إجراءات احترازية بمطار القاهرة لمنع انتشار الفيروس والصحة العالمية تعلن حالة الطورائ

حالة من الرعب انتشرت في دول العالم، بعد تزايد حالات الاصابة بجدري القرود في العالم حيث سجلت 72 دولة أكثر من 15300 اصابة، وسجلت أمريكا أول إصابة بفيروس جدرى القرود لدى الأطفال.

اقرأ أيضًا.. جدرى القرود يثير الذعر فى العالم.. الصحة العالمية تعلن حالة طوارئ عالمية.. الصحة ترفع مستوى الترصد بجميع المنافذ وتؤكد: مصر خالية من الوباء ولا داعى للخوف وحسام عبد الغفار : يكشف طرق الوقاية

ويستعرض موقع الحكاية اخر مستجدات فيروس جدري القرود في العالم:-

إجراءات احترازية بمطار القاهرة لمنع انتشار جدرى القرود

اتخذت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إجراءات احترازية مكثفة للحد من انتشار جدري القرود، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب زيادة الإصابات علي مستوي دول العالم، حيث هناك عدة إجراءات استثنائية تتخذها المطارات المصرية للحد من أى احتمالية انتشار الأمراض الوبائية.

وأكدت مصادر بالحجر الصحي بالمطار، أن السلطات الطبية بالمطار، برئاسة الدكتور حازم حسين مدير إدارة الحجر الصحي، اتخذت عدة إجراءات مشددة منذ عودة انتشار جدري القرود علي القادمين من الخارج خاصة القادمين من الدول المنتشر بها المرض، وذلك وفقا للتعليمات الجديدة الصادرة من وزارة الصحة، بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية تجاه المسافرين وتوقيع الكشف الطبي عليهم وقياس درجات الحرارة، وحال ظهور أى حالة مشتبه بها يتم عزلها بالمطار على أن يتم نقلها إلي أقرب مستشفي حميات، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتأكيد الإصابة بالمرض من عدمه.

ووفقا لتقارير الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، فإن مرض الجدرى مرض خطير وكان يهدد ثلث العالم لكن العلم توصل إلى لقاح أدى للقضاء على المرض عام 1980، وبالنسبة لجدرى القرود فهو أحد الفصائل الخاصة بالجدرى، مشيرة إلى أن لقاح الجدرى فعال بنسبة 85% فى الوقاية من جدرى القرود، وقالت التقارير إنه فى عام 2019 تم الكشف عن لقاحين مخصصين لمرض جدرى القرود، ولكن لم يتم إنتاجهم حتى الآن، مشيرة أن الإصابات لم ترتق لحد الجائحة.

الهند تسجل اصابات جديدة بفيروس جدري القرود

أعلنت دولة الهند تسجيل اصابات جديدة بفيروس جدري القرود، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 4 حالات.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، الأحد، أنه تم رصد الإصابة الجديدة بمدينة دلهي شمالي البلاد، حيث تم تشخيص رجل (31 عاما) وليس لديه تاريخ سفر خارج البلاد بالمرض الفيروسي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، أن تفشي فيروس جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا عالميًا.

وعن فيروس كورونا أعلنت وزارة الصحة الهندية الأحد تسجيل 20 ألفا و279 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 43 مليونا و888 ألفا و755 إصابة.

ونقلت قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الإنجليزية عن الوزارة قولها “إنه تم خلال ال(24) ساعة الماضية أيضا تسجيل 36 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 526 ألفا و33 وفاة”.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة في الهند بلغ 152 ألفا و200 حالة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 43 مليونا و210 آلاف و522 شخصا، وذلك بعدما تعافى 18 ألفا و143 شخصا خلال ال24 ساعة الماضية.

1700 إصابة بجدري القرود في فرنسا
أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الإثنين، إصابة ما يقرب من 1700 شخص بجدري القردة في عموم فرنسا، وفق ما نشرت وسائل إعلام فرنسية.

وفي مايو الماضي، رصدت فرنسا أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس “جدري القردة” بمنطقة باريس/إيل دو-فرانس، فيما تؤكد المؤشرات على أن الفيروس قد تفشى في ربوع العالم.

الصحة العالمية تعلن حالة الطورائ
أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة طوارئ صحية عالمية، أمس السبت، حيث تعد أعلى حالة تنبيه من تفشي مرض جدري القرود، حيث يعتبر التحذير الذي أعلنته منظمة الصحة هو أعلى تنبيه يمكن أن تصدره منظمة الصحة العالمية ويتبع تصاعدًا عالميًا في الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى