مانشيت الحكاية

جلسات الحوار الوطني الفعلية تنطلق خلال ساعات| الانعقاد على مدار 3 أيام.. النظام الانتخابي لمجلس النواب والقضاء عل كافة أشكال التمييز أبرز قضايا هذا الأسبوع

تنطلق جلسات لجان الحوار الوطني خلال الساعات القليلة القادمة، حيث تعقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، يخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها.

ويمثل الحوار الوطني استكمال للمسيرة الإصلاحية للدولة الوطنية، وإطلاق روح جديدة لتحديد أولويات العمل الوطنى المشترك بالجمهورية الجديدة.

قضايا يناقشها الحوار الوطنى هذا الأسبوع

ستشمل القضايا الأولى للأسبوع القادم، النظامومن المقرر أن يخصص يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادى، بحيث تعقد فى ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازى منهما تخصص الجلستان الآخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحى بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة الانتخابي لمجلس النواب، كما تخصص الجلستين الآخرتين لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز، وتحدي التعاونيات، كما يشمل جدول الأسبوع مناقشة برامج الحماية الاجتماعية، صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، قضايا الولاية والوصاية على المال، وقضايا الهوية الوطنية.

مواعيد عقد جلسات الحوار الوطني

تعقد الجلسات بشكل أساسى أيام الأحد، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، يخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، كما يمكن عقد حتى أربع جلسات فى اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

قضايا المحور السياسي

يخصص يوم الأحد لمناقشة بعض قضايا المحور السياسى، بحيث تعقد فى ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابى لمجلس النواب.

القضاء على كافة أشكال التمييز

وتخصص الجلستين الآخرتين لمناقشة قضيتى القضاء على كافة أشكال التمييز وهى من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدى التعاونيات وهى من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلى.

ومن المقرر أن يخصص يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادى، بحيث تعقد فى ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازى منهما تخصص الجلستان الآخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحى بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة.

ويخصص يوم الخميس الموافق 18 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور المجتمعى، بحيث فى ذلك اليوم، تخصص جلستان لمناقشة قضايا الولاية والوصاية على المال المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعى، بينما على التوازى تخصص الجلستان الأخرتان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى