مانشيت الحكاية

جهود حكومية لجذب المزيد من المستثمرين| مدبولي يوجه بتوسيع منظومة الرخصة الذهبية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية.. وتوفير مناخ أعمال جاذب للعملة الصعبة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على أهمية توسيع منظومة “الرخصة الذهبية” لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، وتوفير مناخ أعمال جاذب للمستثمرين.

جهود حكومية لجذب المزيد من المستثمرين

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

وخلال الاجتماع، تناول الرئيس التنفيذي للهيئة مستجدات منح “الرخصة الذهبية” بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، مشيرًا إلى منح الهيئة لـ 4 رخص ذهبية جديدة، لعدد من الشركات، ليصبح بذلك إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية من قبل الهيئة 24 شركة، تتضمن استثماراتها مشروعات صناعية ومشروعات خدمية.

وأوضح حسام هيبة، أن منظومة الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية”، مع تعديل قانون الاستثمار من المقرر أن تشمل عددًا كبيرًا من المشروعات، وبالتالي يتم التوسع فيها حاليًا، مشيرًا إلى أن هناك تصورا بهذا الشأن سيتم استعراضه خلال الاجتماعات القادمة لمجلس الوزراء.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة التوسع في منظومة “الرخصة الذهبية” لتشمل المزيد من المشروعات، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتوفير مناخ أعمال جاذب للمستثمرين.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة المعنية والقطاع الخاص استعداداً لتنظيم المنتدى القومي للاستثمار، المُقرر أن يعقد في أبريل المقبل، وصولا لأن تكون هناك فرص استثمارية جاهزة للطرح، وكذا الاتفاق على المشروعات والاستثمارات التي سيتم ضخها.

وفي هذا الصدد، تم استعراض أهم نتائج أعمال مجموعة العمل المصغرة بشأن عقد المنتدى القومي للاستثمار، والأدوار المنوطة بمختلف جهات الدولة سعياً لنجاح فعاليات هذا المنتدى المهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى