مانشيت الحكاية

جهود حكومية للاستجابة السريعة للمواطنين| منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة: 130 ألف شكوى خلال ديسمبر.. وتوجيه 104 آلاف منها لجهات الاختصاص المختلفة إلكترونيًا

في إطار جهود حكومية للاستجابة السريعة للمواطنين، تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر ديسمبر 2023، ما يزيد على 130 ألف شكوى وطلب واستغاثة، تم توجيه 104 آلاف منها لجهات الاختصاص المختلفة إلكترونيًا

منظومة الشكاوى الحكومية

كما تم حفظ 23 ألف شكوى وفقًا لقواعد وضوابط الفحص قبل توجيهها للجهات المعنية، وجار استكمال مراجعة واستيفاء بيانات نحو 3 آلاف شكوى وطلب لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجهود منظومة الشكاوى الحكومية، خلال الفترة الماضية، من حيث الاستجابة للشكاوى والطلبات المختلفة والتعامل معها على النحو الأمثل، ووجه بفتح وتنويع قنوات التواصل بين المواطنين والحكومة، لتلقي الشكاوى والاستفسارات وبذل أقصى جهد ممكن للرد عليها والتصدي لأسبابها.

كما شكر رئيس الوزراء جميع الجهات الحكومية التى تتعامل بإيجابية، مع المنظومة، مثمنا هذا الدور المهم، خاصة فى ظل التحديات الحالية، حيث تسهم هذه الاستجابات بفاعلية فى التخفيف عن المواطنين، وتعزيز الشفافية والمساءلة في العمل الحكومي، وتعظيم مشاركة المواطنين.

وبذلك، تؤكد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أنها تعمل على مدار الساعة، لتلقي الشكاوى من المواطنين ومتابعة تنفيذها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وذلك في إطار حرص الحكومة على التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتعزيز الشفافية والمساءلة في العمل الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى