مانشيت الحكاية

جهود منظومة الشكاوى الحكومية| رصد 108 آلاف شكوى في شهر يونيو.. العمل على 5 ألاف وتوزيع 68% للجهات المعنية..ومدبولي: الدولة حريصة على تواصل مع المواطنين

في إطار المتابعة المتواصلة بين الحكومة والمواطنين بخصوص الشكاوي المقدمة، تابع رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي،   تقريراً مُفصلاً حول جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر يونيو 2023.

عدد الشكاوى المقدمة لـ الحكومة

مصطفى مدبولي

وأكد الدكتور مدبولي على حرص الدولة على توفير القنوات اللازمة لتسهيل تواصل المواطنين مع الحكومة، وتعزيز الثقة بينهما

رصد 108 آلاف شكوى

وأشار تقرير مدير المنظومة، الدكتور طارق الرفاعي، إلى استقبال المنظومة ورصد 108 آلاف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو، بالتنسيق مع فِرق الطوارئ بالمرافق العامة بالوزارات والمحافظات والجهات المختلفة، وكذلك تحديد الأسواق ومنافذ صرف السلع الغذائية المختلفة، والتصدي لأية مخالفات خلال فترة الاجازة

استيفاء بيانات 5 ألاف شكوى

وجهت 86 ألف شكوى إلى الجهات المختصة المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا، وحُفِظَ 17 ألف شكوى، وتم العمل على استيفاء بيانات 5 ألاف شكوى وطلب خلال الشهر الذي تمت فيه جهود مُختلف الجهات المعنية.

توزيع الشكاوى على الوزارات المعنية

ووزعت نحو 68% من الشكاوى الموجهة للجهات المعنية خلال الشهر على 9 وزارات، وحققت بعض الوزارات إنجازات واستجابات مميزة في الرد ومعالجة أسباب الشكاوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى