عاجلهام

جيش الاحتلال يطلب إخلاء منازل في خان يونس وسط تصعيد عسكري في غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلاً عن مراسليها بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من السكان والنازحين في بعض مناطق خان يونس جنوب قطاع غزة إخلاء منازلهم.

وتستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي في مختلف أنحاء قطاع غزة، متسببة في مجازر دامية ضد المدنيين وارتكاب جرائم مروعة في مناطق التوغل. يأتي ذلك وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار، حيث نزح أكثر من 90% من السكان.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية كاملة في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي تنتهجها القوات الإسرائيلية في عدوانها المستمر.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وصعوبة الأوضاع الميدانية. يعاني القطاع من حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وفي وقت سابق، أفاد رمضان المطعني، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إنه بعد انقطاع 3 أيام ومنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال، عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأضاف : “عبرت أيضا 8 شاحنات وقود تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، منوها بأنه كان من الملاحظ تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، حيث انخفضت إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك خلال شهر يونيو الجاري”.

وذكر”: “في شهر مايو، قالت منظمة يونيسيف إنه كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166”.

ال كاظم أبو خلف، متحدث اليونيسف، أن المنظمة تقدم تقارير للمنظمات الأممية عن تداعيات الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضاف أن أطفال غزة هم الفئة الأكثر معاناة داخل القطاع، إذ إن هناك 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي، لافتًا إلى أن المنظمة تحتاج من 6 إلى 8 أسابيع لعلاج حالات سوء التغذية.

وأوضح “أبو خلف”، من خلال حواره مع فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أن المنظمة تعد خططًا لإعادة أطفال غزة إلى المدارس وتوفير مساحات مخصصة للتعليم.

ودعا متحدث اليونيسف، إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لتجنب حدوث مجاعة، مؤكدا أن هناك 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني عديدًا من الأمراض التنفسية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

الأمم المتحدة : أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى