مانشيت الحكاية

جيل بايدن تزور الأهرامات وأبو الهول وتلتقط الصور التذكارية.. سيدة أمريكا الأولى وتعرب عن تقديرها للمناطق الأثرية المصرية.. ووزير السياحة يقدم لها قلادة فرعونية مستنسخة كهدية

ضمن زيارتها لمصر التي تستمر على مدار يومين، زارت السيدة الأولى الأمريكية الدكتورة جيل بايدن منطقة الأهرامات وأبو الهول، اليوم السبت 3 يونيو 2023، وحرصت على التقاط الصور التذكارية، معيرة عن تقديرها للآثار المصرية.

جيل بايدن تزور الأهرامات وأبو الهول

استهلت قرينة الرئيس الأمريكى الجولة بزيارة تمثال أبو الهول، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ومن جانبه، قدم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار شرحًا لها أثناء زيارتها لهرم خوفو من الخارج، ومنطقة البانوراما، وأبو الهول.

جيل بايدن تلتقط الصور التذكارية بمنطقة الأهرامات

وحرصت بايدن على إلتقاط الصور التذكارية لها في المنطقة الأثرية، وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وإعجابها بأهرامات الجيزة وأبو الهول، وفي نهاية الزيارة قدم الوزير لقرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ لقلادة فرعونية.

السيسي وقرينته يستقبلان جيل بايدن

وصلت سيدة امريكا الأولى مصر، أمس الجمعة، ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار، بقرينة الرئيس الأمريكي جيل بايدن في قصر الاتحادية.

وكانت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، قد استقبلت بمطار القاهرة الدولي السيدة جيل بايدن قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في مستهل زيارتها إلى مصر التي تمتد على مدار يومين.

جيل بايدن تزور الجامع الأزهر

كما زارت السيدة الأولى الأمريكية دكتور جيل بايدن، الجامع الأزهر، مساء أمس الجمعة 2 يونيو 2023، واصطحبها الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في جولة داخل معالمه التاريخية.

وتجول رئيس الجامعة مع السيدة الأولى الأمريكية داخل أروقة الجامع الأزهر، حيث تفقدت قرينة الرئيس الأمريكي، فور وصولها، صحن الجامع الأزهر، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية في صحن الجامع، معبرة عن إعجابها وتقديرها الكبير للأزهر الشريف.

وتزور السيدة جيل بايدن حاليًا القاهرة تستغرق يومين، في إطار جولة تشمل أربع دول في المنطقة بدأت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى