بيزنس

حالات سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. احترس منها

حالات سحب شقق الإسكان.. حذر صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري حذر المستأجرين لشقق الإسكان الاجتماعي من تأجير الشقق أو تغيير نشاطها دون موافقة مسبقة.

حالات سحب شقق الإسكان

وأعلنت وزارة الإسكان الحالات التي يمكن فيها سحب شقق الإسكان الاجتماعي وفرض عقوبات على المخالفين.

وتشمل عدم استكمال دفعات السداد، وعدم الذهاب للتعاقد خلال الوقت المحدد، وعدم الذهاب لاستلام الوحدة.

وتزوير أي ورقة من الأوراق التي تم تسليمها أثناء التقديم، واستخدام الوحدة لغير غرض سكني، والتنازل عنها بدون موافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

طرق التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة لطرق التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي في عام 2023، يمكن للمتقدمين شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في جميع المحافظات بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة.

 

ويجب على المتقدمين سداد المبلغ المطلوب في مكتب البريد واستلام الإيصال، كما يمكن للمتقدمين الدخول إلى البوابة الإلكترونية للصندوق واتباع الخطوات الموضحة لإنشاء حساب خاص بهم، وملء استمارة التسجيل ببياناتهم الأساسية.

وإرفاق المستندات المطلوبة، وتحديد رغبتهم في المشروع بالمركز/المدينة التي يرغبون في التقدم لها، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

وبعد ذلك، يمكن للمتقدمين إنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية وملء البيانات الخاصة بهم.

وفي وقت سابق، جهود كبيرة تقوم بها وزارة الاسكان في توفير الوحدات السكنية للمواطنين بالمجان، واليوم أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جار تنفيذ آلاف الوحدات السكنية للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية، “سكن كل المصريين”، بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد وزير الاسكانإلى أن هناك متابعة مستمرة للموقف التنفيذى للوحدات، وكذا الخدمات المرتبطة بها، لتشجيع المستفيدين بالوحدات على سرعة السكن، مؤكدا أن مدينة العاشر من رمضان تشهد دائما إقبالا شديدا على حجز هذه الوحدات، كما أن نسبة الإشغال بالوحدات مرتفعة.

وفي سياق متصل المهندس قال علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه جارٍ استكمال أعمال تنفيذ 21 عمارة بواقع 504 وحدات سكنية لمحدودي الدخل ” إسكان اجتماعي ” بالحي الـ12 ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى