منوعات

حرائق الغابات بروسيا.. محاولات مستمرة لإنقاذ مقاطعة إزمير التركية (شاهد)

حرائق الغابات بروسيا.. أذاعت فضائية يورونيوز عربية فيديو يظهر طاقم الطوارئ التابع لوزارة حالات الطوارئ الروسية وهم يعملون على متن طائرة بيريف بي 200 الروسية المتخصصة في إخماد الحرائق.

وقد أفادت الوزارة الروسية أن المراكز السياحية في جنوب تركيا لم تعد مهددة بحرائق الغابات.

وأوضحت الوزارة أنها استخدمت حوالي 1.3 كيلو طن من المياه لإخماد الحرائق المندلعة في مناطق جيرمنسيك وتشيشمي.

يُعتبر جنوب تركيا وجهة سفر صيفية مشهورة للسياح الروس، وتهدف الجهود المبذولة من قبل طاقم الطوارئ الروسي إلى ضمان سلامة السياح والحفاظ على البيئة الطبيعية في المنطقة.

يمثل هذا الفيديو دليلاً على التعاون الدولي في مواجهة الحرائق، حيث يعمل الفريق الروسي على مساعدة السلطات التركية في إخماد الحرائق وحماية المناطق السياحية الرئيسية.

شاهد الفيديو..

وفي سياق أخر، تحطمت طائرة إطفاء مرسلة لإخماد حرائق الغابات الهائلة التي تجتاح الجزر اليونانية، مما أسفر عن وفاة طاقم الطائرة.

ووفقًا لصحيفة الـ “ديلي ستار”، فقد تم رصد الطائرة وهي تتحطم في أحد التلال بالقرب من بلاتانيستوس وكاريستوس، قريتين في جزيرة رودس.

وتم إرسال طائرة هليكوبتر للطوارئ إلى موقع التحطم لتقييم الوضع، بعد أن سقطت الطائرة عن الأنظار وتصاعد عمود من الدخان من موقع التحطم.

يأتي هذا الحادث المروع بعد أيام من إجراءات الإخلاء التي تمت الموافقة عليها لإبعاد الناس عن الحرائق التي اندلعت منذ أيام في جميع أنحاء اليونان.

ولقد شهدت اليونان سلسلة من موجات الحر التي ضربت جزرها وبرها الرئيسي، مع موجة حر ثالثة متتالية تجاوزت درجات الحرارة الآن 40 درجة مئوية.

تم اتخاذ تدابير للوقاية من حرائق الغابات أثناء تنفيذ عمليات الإخلاء في جميع أنحاء جزيرة رودس، وتم إجراء عمليات الإجلاء في جوف الليل عندما كانت درجات الحرارة منخفضة، حيث تم نقل الناس إلى بر الأمان مع اندلاع الحرائق من حولهم.

وحذر المصطافون البريطانيون من مخاطر زيارة الجزر في ظل هذه الظروف القاسية.

شاهد الفيديو..

وتشهد اليونان حالياً موجة حرائق الغابات التي أسفرت عن إخلاء الكثير من السكان، حيث تم إجلاء حوالي 19 ألف شخص في جزيرة رودس.

<yoastmark class=

وتصدرت جزيرة كورفو الأخبار، حيث تم إجبار العديد على الفرار من فنادقهم وإخلاء مناطق مختلفة. وتواجه يونان درجات حرارة شديدة فوق 40 درجة مئوية في جميع أنحاء البلاد، وهو ما يساعد على اشتعال الحرائق.

وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية، أُلغيت العطلة الوطنية التي كان من المقرر إقامتها يوم الاثنين. وتعمل السلطات اليونانية على مكافحة الحرائق وإنقاذ المتضررين، وتأمل في السيطرة على الوضع قبل تفاقمه أكثر.

وأُصدرت خدمة اتصالات الطوارئ اليونانية أوامر إخلاء للعديد من المناطق في جزيرة كورفو وتم إرسال قوارب لإجلاء السكان عن طريق البحر، وتعد كورفو وجهة شهيرة للسياح، حيث يزورها مئات الآلاف من البريطانيين كل عام.

وتشهد اليونان أيضًا حريق في جزيرة رودس، حيث تم إجلاء حوالي 16 ألف شخص عن طريق البر و 3 آلاف عن طريق البحر، وتعد هذه العملية أكبر عملية إخلاء من حريق هائل في البلاد.

وقد تم إجبار بعض السياح في رودس على المشي لمسافات طويلة في درجات حرارة شديدة الحرارة للوصول إلى بر الأمان، وشوهدت حيوانات ميتة على الطريق بالقرب من سيارات محترقة. وحسب وزارة التغير المناخي والحماية المدنية اليونانية، فإن الأحوال الجوية الحارة والجافة تشجع اندلاع الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى