كورةهام

حراسة مميزة لـ الأهلي في كأس العالم لـ الأندية

تنتظر جماهير ومحبي النادي الأهلي، مباراة الفريق الكروي الأول للنادي أمام نظيره أوكلاند سيتي في المباراة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب طنجة بالمغرب في أول مباراة بمونديال الأندية.

وتألق لاعبو الأهلي في النسخ الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، وقدموا خلالها مستوي متميز ومشرف للكرة المصرية من جانب كافة اللاعبين وخاصة حراس المرمي.

اقرأ أيضًا:

برج العرب يستضيف مباراة الزمالك وشباب بلوزداد بدوري الأبطال

حراس المرمى في مونديال الأندية

عصام الحضري

كان أحد حراس القلعة الحمراء المميزين ومنتخب مصر وصاحب العديد من الأرقام والإنجازات وشارك مع الأحمر في نسختين أعوام 2005 و 2006 لعب خلالها 3 لقاءات واستقبلت شباكه 3 أهداف وحرمته الإصابة عام 2006 من زيادة رصيد مشاركاته مع الفريق.

شارك الحضري في مباراة وحيدة في البطولة نسخة 2005 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس واهتزت شباكه بهدفين خلال المباراة.

أمير عبد الحميد

كان أحد حراس مرمى الفريق الموجودين على دكة البدلاء حتى رحيل الحضري عام 2008 وشارك في 4 لقاءات في بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2006 و 2008 واستقبل 6 أهداف خلال مشاركته.

شريف إكرامي

حقق شريف إكرامي حارس مرمى الأحمر السابق وبيراميدز الحالي رقم إيجابي وآخر سلبي في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية.

يعد إكرامي أكثر حارس لعبًا في البطولة برصيد 4 لقاءات في نسختي عام 2012 و 2013 مناصفة مع أمير عبد الحميد ولكنه أيضًا أكثر من اهتزت شبكه برصيد 9 أهداف.

محمود أبو السعود

يعتبر أبو السعود أقل الحراس مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد مباراة واحدة في عام 2012 استقبل خلالها هدفين في خسارة الأحمر أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

علي لطفي

الحارس الثاني لـ النادي الأحمر في الفترة الحالية وشارك أيضًا في ثلاث لقاءات واستقبل كذلك هدفين وكانت مشاركاته جميعها في بطولة عام 2021 والتي سجل خلالها رقما مميزا كأكثر حارس في البطولة حفاظا علي نظافة شباكه لمباراتين علي التوالي.

محمد الشناوي

من أفضل الحراس الذين دخلوا القلعة الحمراء ويسعى خلال هذه النسخة في تخطي رقم شريف اكرامي كأكثر الحراس مشاركة في كأس العالم للأندية.

وشارك الشناوي في 3 مباريات نسختي 2020 و2021 استقبل خلالها هدفين وساهم بشكل كبير في حصول الأهلي على المركز الثالث عام 2020.

موضوعات ذات صلة:

صفقات الأهلي والزمالك في شهر يناير

فيفا يعلن قائمة الأهلى النهائية في كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى