عاجلهام

محافظة الجيزة تطالب متضرري حريق استديو الأهرام بالتوجه لديوان الحي

طالب حي العمرانية في محافظة الجيزة، سكان وملاك الشقق والوحدات المتضررة جراء الحريق الذي نشب في حريق استوديو الأهرام، بالتوجه إلى مبنى ديوان عام الحي لحصر الخسائر والمفقودات والتلفيات التي نتجت عن الحادث، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان قد شهد السبت الماضي 16 مارس 2024، حريقًا هائلًا في ديكورات “الحارة الشعبية” داخل ستوديو الأهرام بحي العمرانية، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

حريق استديو الأهرام
حريق استديو الأهرام

تفاصيل الحادث

اندلع الحريق في حوالي الساعة الثانية صباحًا، وتم إخطار رجال الحماية المدنية الذين هرعوا إلى الموقع للسيطرة على النيران. واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 3 ساعات، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

حريق استديو الأهرام
حريق استديو الأهرام

حجم الخسائر حتى الآن

تسبب الحريق في أضرار مادية جسيمة في ديكورات “الحارة الشعبية” التي كانت مُخصصة لتصوير أحد المسلسلات الرمضانية.

حيث أفادت التحقيقات والمعاينة الأولية في حادث حريق استوديو الأهرام عن حجم الخسائر المروّعة التي خلّفها الحريق، حيث التهمت النيران محتويات 42 شقة بالكامل، و63 عقارًا آخر، ممّا أدى إلى أضرارٍ جسيمةٍ تقدر بملايين الجنيهات.

42 شقة: التهمت النيران محتوياتها بالكامل، تاركين قاطنيها بلا مأوى.

63 عقارًا: تضررت بشكلٍ كبيرٍ، ممّا قد يُشكل خطورةً على قاطنيها.

أضرارٌ بملايين الجنيهات: تشمل المباني والأثاث والمحتويات الشخصية.

التأثير على باقي الاستوديو:

لحسن الحظ، اقتصر الحريق على ديكورات “الحارة” ولم يتأثر أي من البلاتوهات أو المباني الرئيسية داخل ستوديو الأهرام.

ففي هذا الصدد، أوضحت وزيرة الثقافة أن الحريق اقتصر على ديكور “الحارة الشعبية” المُخصص لتصوير أحد المسلسلات الرمضانية، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

موقع الحريق

أكدت وزيرة الثقافة أن ديكورات “الحارة” التي شبت بها النيران كانت منفصلة عن مبنى استوديو الأهرام الرئيسي، وبالتالي لم يتأثر أي من البلاتوهات أو المباني التاريخية داخل الاستوديو.

التحقيقات

أشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة تنتظر نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

وتجري النيابة العامة تحقيقاتها في الحادث للوقوف على أسبابه، بينما ينتظر مسؤولو ستوديو الأهرام تقرير المعمل الجنائي لتحديد حجم الخسائر بشكل دقيق.

من المتوقع أن يؤثر الحريق على سير تصوير بعض الأعمال الفنية التي كانت تُصور في ستوديو الأهرام، بينما لم يتم الإعلان عن أي خطط لتعويض الخسائر.

تعويضات عاجلة

وفي هذا السياق، وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بصرف مبلغ ١٥ ألف لكل أسرة مضارة جراء الحريق الذي نشب بموقع استوديو الاهرام صباح اليوم كجزء من الايجار المؤقت لشقق بديلة لحين اصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم اليها

كما وجه رئيس الوزراء السجل المدنى بإصدار بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى