حوادث

حريق المعهد القومي للأورام.. ماذا كشفت التحريات

حريق المعهد القومي للأورام.. وتم السيطرة على الحريق، وتبين أن سبب اندلاع الحريق هو حريق التكييف الخارجي للدور الأول علوي بمبنى الطوارئ.

أقرا أيضا:

واقعة غامضة.. العثور على جثـ ـة شخص متعفنة داخل عمارة بقنا

حريق المعهد القومي للأورم

السيطرة على حريق شب داخل معهد الأورام على كورنيش النيل، إثر حريق التكييف الخارجي للدور الأول علوي بمبنى الطوارئ، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكانت تلقت عرفة عمليات إطفاء القاهرة إخطارا يفيد باندلاع حريق محدود داخل معهد الأورام على كورنيش النيل، وعلى الفور تم الدفع بعدد سيارتين إطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق، كما تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على النيران، فيما يجري رجال المباحث تحرياتهم للوقوف على أسباب وملابسات اندلاع الحريق.

التحريات الأولية

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها الجهات المعنية حول نشوب حريق بمعهد الأورام بجامعة القاهرة، وأوضحت بأن الحريق كان في الواجهة الأمامية للمعهد، وأشارت أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر أو أضرار ولم يؤثر على طبيعة العمل في المعهد القومي للأورام، لافتة إلى أن الحريق في جزء صغير في الواجهة الأمامية للمعهد بعيدًا عن أعمال المعهد.

تصريحات المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة

صرح د: محمد منصور هيبة، المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، بحدوث حريق محدود أسفل الواجهة الأمامية للمستشفى الشمالي للمعهد القومي للأورام بفم الخليج، وتم اكتشافه والسيطرة عليه بواسطة إدارة الدفاع المدني بالمعهد، وإطفاء الحريق وتأمين المكان بالكامل.

وأكد المستشار الإعلامي في بيان الثلاثاء، أن مساحة الحريق لا تتعدى مترًا واحدًا، ولم تحدث أي آثار تذكر، كما لم تحدث أي مشاكل بشرية أو إصابات أو خسائر مادية داخل المستشفى ولم يتأثر سير العمل بالمعهد طبقا لما أكده د محمد عبدالمعطي عميد المعهد، لافتًا أن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة تابع الأمر مباشرة ووجه بتشكيل لجنة فورا للتعرف على أسباب الحريق لتلافيها في المستقبل.

وأهابت جامعة القاهرة بعدم الانسياق وراء كل ما ينشر من أخبار ومعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تهيب الجامعة بالمواقع الإخبارية الرجوع إلى المكتب الإعلامي الرسمي للتأكد من مدى صحة أي معلومة، وتؤكد أن ما نشرته بعض المواقع من صور ليس له علاقة بمعهد الأورام من قريب أو بعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى