عاجلهام

حريق نينوى..مصر تتقدم بتعازيها الحارة للعراق إثر هذه الكارثة

حريق نينوى..تقدمت جمهورية مصر العربية بخالص تعازيها ومواساتها إلى الشعب العراقي الشقيق، حكومة وشعبا، إثر الحادث الأليم الذي وقع في محافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

حريق نينوى

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أعرب فيه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن خالص تعاطف مصر مع أسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وكان

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الجمعة، مع أعضاء مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وتناول اللقاء، الذي حضره السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عددًا من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها والتحديات المرتبطة بها.

وكان قد أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، على إيمان مصر الراسخ بأن أفضل سبيل للوقاية من النزاعات وبناء السلام هو التنفيذ الأمين لأجندة التنمية المستدامة.

جاء ذلك في بيان ألقاه الوزير شكري خلال الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام، الذي عقد على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد الوزير شكري على أهمية تواصل الاستجابة بين أنشطة حفظ وبناء السلام، بما يسهم في معالجة الأسباب الجذرية المؤدية إلى النزاعات ويعضد منظومتي السلم والأمن والتنمية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن مصر تقف بقوة إلى جانب العراق في هذا الظرف العصيب، وتعرب عن استعدادها تقديم أي مساعدات ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى