T Vهام

حسن يوسف يكشف كواليس حياته مع الشيخ الشعرواي

كشف الفنان حسن يوسف،بداية تعارفه بالشيخ الشعراوى، وكيف كان يجسد أخلاق النبى صلى الله عليه وسلم، موضحاً أنه كان لا يعلم شيء عن العمرة ومناسكها وقت أن منحته هيئة قناة السويس تأشيرة عمرة، وعندما ذهب للعمرة تعرف على بعض الأشخاص القربين من الإمام والذين دعوه لحضور درسه بالمقطم عند عودته لمصر.

وأضاف “يوسف”، خلال حواره ببرنامج “كلام الناس”، الذى تقدمه الإعلامية ياسمين عز، عبر قناة “mbcمصر”،أنه عندما عاد إلى مصر بعد العمرة، ذهب إلى المقطم والتقى الشيخ الشعرواى، ومنذ ذلك الوقت لم يفارقه حتى وفاته، وتابع:”أول نرة شفته اتسمرت فقال لى تعالى سى حسن ..وقعدت جمبه متلبش ..قلت ليه يا مولانى اتشعبطت في الجلابية فقال لى اتشعبط برحاتك”.

ولفت “يوسف”، إلى أنه طلب من الإمام الشعرواى، عمل مسلسل عن حياته فقال له سوف يحدث خلاف بينهما، وطالبه بالانتظار حتى وفاته ومن ثم عمل ما يحلوا له، وتابع:”لما طلبت عمل مسلسل عن حياته، قال لى هنختلف استنى لما أموت أعملوا برحتكم”.

وأكد “يوسف”، أن زوجته الفنانة شمس لا ترى الشيخ الشعراوى، إلا في أخر أسبوع من حياته، نافياً ما يتردد بشأن أنه كان سبب توبة زوجته، وتابع:” لم تشاهده إلا في أخر أسبوع من حياته عندما تمكن منه المرض وكانت أول مرة تشوفه وقبلت أيده فقال لها أدعيلى فقالت له أنا تائبة يا مولانى أنت اللى تدعيلى..فقال لها أنت متعرفيش مقام التائبين عند الله عز وجل كبير أوى”.

وشدد “يوسف”، أنه تعلم من الشيخ الشعراوى كثيراً ، وسرد يوم وفاته وهو ما جعل مقدمة البرنامج تحبس دموعها على الهواء، وتابع:” عمرى ما اتصلت بيه إلا ورد عليا وزادنى الشرف أنى أكون من مريديه..كان محب لأضرحة آل البيت وتواضعه الشديد لدرجة أنه كان يغسل مراحيض المساجد..كان كريماً جداً لدرجة أنه كان يعد لنا الأكل بنفسه..وسخى وشاهدته وهو يعطى شخص 70 ألف جنيه كما لو كان يعطى 7 جنيهات وقت ما كان الجنيه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى