كورةهام

حسين الشحات يحقق رقم قياسي في كأس العالم للأندية

سطر حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اسمه بحروف من نور في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد أن أصبح أكثر لاعب يشارك في البطولة برصيد 12 مباراة.

الأهلي يخسر أمام فلامنجو

وخسرالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب.

تقدم فلامنجو بالهدف الأول من ركلة جزاء، ثم عادل أحمد عبد القادر النتيجة، قبل أن يسجل الهدف الثاني بطريقة مميزة.

ونجح فلامنجو في إدراك التعادل من خطأ دفاعي للفريق خاصة بعد طرد خالد عبد الفتاح، ثم تحصل فلامنجو على ركلة جزاء سجل منها الهدف الثالث، قبل أن يضيف الهدف الرابع.

رقم قياسي للمونديالي

ووصل الشحات إلي هذا الرقم بعد مشاركته اليوم كبديل أمام نادي فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاءت مشاركات حسين الشحات في البطولة بـ 4 مباريات مع فريقه السابق العين الإماراتي في نسخة 2018 إلي جانب 8 مباريات مع النادي الأهلي بواقع مباراتين في عام 2020 و3 لقاءات في نسخة 2021 وكذلك 3 لقاءات في هذه النسخة من البطولة 2022.

وبعد مشاركته اليوم فض حسين الشحات الشراكة مع ثلاثي النادي الأهلي وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة الذين لعبوا 11 مباراة خلال مشاركتهم مع النادي في البطولة.

ليصبح الشحات الأكثر مشاركة في تاريخ بطولة منفدرا برصيد 12 مباراة في أربع نسخ للبطولة سجل خلالها 4 أهداف.

المركز الرابع

بهذه الخسارة احتل النادي الأهلي المركز الرابع في البطولة للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في البطولة بعد عام 2012 الذي حقق فيه الفريق المركوالرابع بعد الخسارة من نادي مونتيري المكسيكي بهدفين نظيفين.

وكان النادي الأهلي قد خسر في لقاء نصف النهائي أمام ريال مدريد بطل أوروربا برباعية مقابل هدف وحيد.

يذكر أن المباراة النهائية ستجمع بين نادي الهلال السعودي ونادي ريال مدريد الإسباني بعد أقل من ساعة على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى