أخبار وتقاريرهام

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل جديدة عن حـ.ـريق استديوهات الأهرام

حـ.ـريق استديوهات الأهرام..أدى حريق اندلع فجر اليوم في ديكور “الحارة الشعبية” داخل ستوديو الأهرام بحي العمرانية إلى أضرار مادية جسيمة، بينما نجا باقي الاستوديو بما في ذلك البلاتوهات والمباني الرئيسية من أي ضرر.

حـ.ـريق استديوهات الأهرام

توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم إلى موقع الحريق للوقوف على حجم الخسائر والأضرار، حيث اطمأنت على سلامة جميع العاملين في الاستوديو.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن الحريق اقتصر على ديكور “الحارة الشعبية” المُخصص لتصوير أحد المسلسلات الرمضانية، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

موقع الحريق

أكدت وزيرة الثقافة أن ديكورات “الحارة” التي شبت بها النيران كانت منفصلة عن مبنى استوديو الأهرام الرئيسي، وبالتالي لم يتأثر أي من البلاتوهات أو المباني التاريخية داخل الاستوديو.

التحقيقات

أشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة تنتظر نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

لجنة لحصر الخسائر

وجهت وزيرة الثقافة بتشكيل لجنة متخصصة لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

رافق وزيرة الثقافة في جولتها التفقدية الدكتور خالد عبد الجليل، العضو المنتدب لشركة إدارة الأصول الثقافية والسينمائية، والمهندس محمد أبو سعدة، العضو المنتدب للشركة القابضة للاستثمار في الصناعات الثقافية والسينمائية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى