عاجلهام

حقيقة بيع المطارات المصرية.. وزير الطيران يكشف

أكد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، خلال لقائه مع الصحفيين اليوم بالوزارة، أن ما يتم تداوله حول بيع المطارات المصرية عارٍ عن الصحة تمامًا.

بيع المطارات المصرية

وأوضح أن ما يجري حاليًا هو دخول بعض الشركات الخاصة للمساعدة في إدارة خدمات المسافرين بالمطارات، بهدف الارتقاء بمنظومة الطيران.

وأشار الوزير إلى أن دخول القطاع الخاص يأتي كجزء من استراتيجية الدولة لتحسين خدمات الطيران، مشددًا على أن الحكومة تدعم مشاركة شركات القطاع الخاص في تطوير القطاع، وذلك لتحسين الخدمات وتسهيل حركة المسافرين.

وأكد الحفني على الدور الكبير الذي تلعبه شركة مصر للطيران في دعم الدولة وقطاع الطيران، حيث تساهم بنسبة 50% من تشغيل مطار القاهرة الدولي.

وكان أعلن وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، اليوم الجمعة، عن النتائج الإيجابية التي حققتها شركات القطاع، موجهاً رسالة شكر وتقدير لجميع العاملين في قطاع الطيران المدني على جهودهم المخلصة ودورهم الفعال خلال الفترة الماضية. وأكد الوزير أن المؤشرات الأولية للميزانيات تظهر تحسنًا ملحوظًا.

 

وفيما يتعلق بالشائعات حول خسائر شركة مصر للطيران، وجه الوزير عتابًا لمن ينشر أخبارًا مغلوطة بشأن أداء الشركة. وأوضح أن مصر للطيران حققت أرباحًا إيجابية في العام المالي 2022/2023، ومن المتوقع أن تسجل أرباحًا كبيرة في العام المالي 2023/2024 وفقًا للمؤشرات الحالية.

وأكد الوزير أنه لا يتم حجب أي معلومات عن الجهات المعنية والرأي العام، داعيًا الجميع للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها لتجنب التأثير السلبي على أداء الشركة.

وأعرب الفريق محمد عباس حلمي عن شكره لشركاء النجاح من رجال الصحافة والإعلام، مثنيًا على من بادر بسرعة تصحيح البيانات ونشر الحقيقة بشجاعة أمام الرأي العام. وأكد على أهمية الارتقاء بقطاع الطيران المدني والعمل لصالح الوطن.

واختتم وزير الطيران حديثه بدعوة الجميع لمراعاة ضمائرهم في ما يتم نشره وتداوله، وبذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بقطاع الطيران المدني في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى