أخبار وتقاريرهام

حقيقة رفع رسوم عمليات السحب من خلال ماكينات الصراف الآلي

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء ب

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما يتم تداوله بشأن إصدار البنك المركزي قراراً بفرض رسوم على عمليات السحب لكافة البطاقات البنكية من خلال ماكينات الصراف الآلي “ATM” تتراوح من 20 إلى50 جنيهاً.

بالتواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع البنك المركزي بهذا الخصوص، والذي أكد بدوره أنه لا صحة لفرض رسوم جديدة على عمليات السحب النقدي من البطاقات البنكية مسبقة الدفع (Prepaid card) وبطاقات الخصم المباشر (Debit card) من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM).

وأوضح أنه يتم السحب مجاناً (بدون أي رسوم) من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر للبطاقة، وبرسوم لا تزيد عن 5 جنيهات من أي ماكينة أخرى غير تابعة للبنك.

وأضاف: فيما يتعلق ببطاقات الائتمان (Credit card) التي تمثل نسبتها نحو 7% من إجمالي عدد البطاقات البنكية في السوق المصري، فيتم تحديد رسوم السحب النقدي الخاصة بها من خلال البنك المصدر للبطاقة، وذلك بهدف استخدام تلك البطاقات في الأغراض المخصصة لها، وتحفيز المجتمع على استخدامها في عمليات المشتريات إلكترونياً بدلاً من التعامل النقدي، مُناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المزيفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى