منوعات

حقيقة علاج الذهب العقم

كتبتشروق حجازي

هناك العديد من المعتقدات الغريبة المرتبطة بثقافات شعوب مختلفة من جميع أنحاء العالم و من بينهم الذهب.

أقرأ المزيدصاحبة جروب “معلومة على الماشي”: بلخص الكتب بشكل بسيط ودقيق للتشجيع على القراءة والاطلاع

Gold bars and coins on backgrouund

استخدم بعض الأشخاص الذهب في علاج بعض الأمراض وحل المشاكل الأسرية والمعتقدات الدينية، كمًا أن ارتداء الذهب والمجوهرات يمكن أن يكون له بعض الاثار الإيجابية على النفس وصحة الإنسان.

معتقدات و قيمة الذهب في الهند

يعتبر الذهب من الأشياء ذات قيمة ومهمه عند الاشخاص في الهند ، فيعتقدون بأن له قوه علاجية خصوصًا عند وضعه ناحية الجسم اليمنى، فيروا أنه يعالج بعض المشكلات الصحية .

فعندما يوضع في الاصبع الاخير فيعتقدون بأنه يعالج نزلات البرد و الحمى و التنفس ، كما أن ارتداء قلاده مصنوعة من الذهب يساعد فيحل المشاكل الزوجية والاعتقاد أيضاً بأن ارتداء خاتم ذهبي فى الإصبع الأوسط يعالج مشاكل العقم.

قيمة الذهب في المعتقدات الدينية القديمة

دخل الذهب في صناعة التيجان، والصولجان، والتماثيل الرمزية ، وأواني الإراقة، والعروض النذرية في المعتقدات الدينية المختلفة ، كما أنهناك بعض المعتقدات تحرص على دفن قطع من الذهب مع الموتى كرمز لوضع المتوفى في الحياة الآخرى، وخصوصا وضع القطع الذهبية لمفضلة لديه .

وأشهر مثال على ذلك هو ما يسمى بقناع أجاممنون الموجود في موقع موكناي الأثري في اليونان، وهو معروض في متحف الآثار الوطنيفي العاصمة اليونانية بأثينا.

وفي كولومبيا القديمة كانت تصنع الأقنعة من الذهب الذى كان يُقابل  بالتبجيل بسبب بريقه وارتباطه بالشمس، كما استخدم في شكل مسحوق لتغطية جسد الملك  في حفل التتويج الخاص به ، كما انه استخدم في تزيين الأضرحة والمعابد والمقابر والتوابيت والتماثيل والدروع والسيراميك والأواني الزجاجية فى العصور المصرية القديمة .

موضوعات ذات صلة:بسنت عادل بطلة السوشيال ميديا.. استغلت إدارتها لأكثر من 40 جروب في تحقيق إنجازات إنسانية

عمر إسماعيل صاحب فكرة جروب Trendat couple: تمت من خلال الجروب 111 خطوبة

صاحب جروب “حاجات بدفع اشتراك النت علشانها”: هدفنا ترفيهي لتغيير الحالة النفسية للأعضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى