كورةهام

حلوة لـ الأهلاوية وسيئة لـ الزمالكاوية.. ذكرى مباراة 6-1 الأشهر بين الأهلي والزمالك

يحتفل عشاق النادي الاهلي، بذكرى الفوز على الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين في يوم 16 مايو من عام 2002، والتي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح الشياطين الحمر.

ومر على هذه الذكرى 21 عامًا، ولم يتهون جمهور القلعة الحمراء، في الاحتفال بها حتى لاحظاتنا في الوقت الحالي، ولم يتركون لحظة في اليوم إلا واحتفلوا بها ع طريقتهم الخاصة وخصوصًا في السنوات الأخيرة على السوشيال ميديا.

وكما هي ذكرى رائعة لـ الأهلاوية هي ذكرى شئوم على الزمالكاوية، حيث يبغضون هذا اليوم باعتباره ذكرى سيئة ونقطة سواد في تاريخ الفارس الأبيض.

وحقق الأهلي، بقيادو البرتغالي مانويل جوزيه، أكبر انتصاراته في مباريات القمة، يوم 16 مايو 2002، عندما فاز على الزمالك 6-1، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2001-2002.

وسجل أهداف الأهلي يومها رضا شحاتة في الدقيقة الرابعة، وإبراهيم سعيد في الدقيقة 19، قبل أن يضيف خالد بيبو 4 أهداف في الدقائق “29 و64 و72 و92”.

واكتفى حسام حسن يومها بهدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 44، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

بيبو وبشير.. بيبو والجول

كان خالد بيبو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، دور كبير في هذه المباراة وهو أبرز لاعب خلال اللقاء حيث سجل 4 أهداف من أصل 6.

وتغنى المعلق مدحت شلبي حينها وهو يقول بيبو وبشير بيبو والجول وكان يقصد بشير التابعي مدافع الزمالك السابق، قبل أن ينجح نجم الأهلي في هز شباك الأبيض.

كان وسيظل خالد بيبو هو الاسم الأشهر في مباراة السداسية الشهيرة، حيث كان أول وآخر لاعب يسجل 4 أهداف في مباراة القمة بالدوري المصري.

ولكن يبدو أن تلك المباراة لم تكن فأل خير كثيرًا على لاعب الإسماعيلي السابق، والذي عانى وقتها من عديد الشائعات التي طالته بفضل التألق منقطع النظير.

وبقي خالد بيبو في الأهلي حتى عام 2005، الذي شهد رحيله إلى المصري البورسعيدي، بعدما لم يعد له مكان وسط كوكبة النجوم، ولعب بيبو بعد ذلك مع المصري البورسعيدي ثم بتروجيت قبل أن يتجه إلى عالم التدريب.

وبدأ الأهلي بالتشكيل التالي: 

عصام الحضري – وائل جمعة – هادي خشبة – شادي محمد – حسام غالي – إبراهيم سعيد – جيلبرتو – سيد عبدالحفيظ – رضا شحاتة – خالد بيبو – أحمد بلال.

وبدأ الزمالك بالتشكيل التالي:

محمد عبدالمنصف – بشير التابعي طارق السيد – رضا سيكا – إبراهيم حسن – تامر عبدالحميد – محمد أبو العلا – حازم إمام – محمد عبدالواحد – جمال حمزة – حسام حسن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى