حوادث

حملة بأسيوط تسفر عن ضبط 5000 كيلو سكر تمويني

حملة تموينية بأسيوط.. شكلت وزارة التموين حملة تموينية مفاجئة على المخازن الكائنة بعرب مطير بدائرة مركز الفتح بمحافظة أسيوط، وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط 5000 طن سكر و2500 زجاجة زيت، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

أقرا أيضا:

هشام طلعت مصطفى يرد اعتباره غدا في قضية سوزان تميم

حملة تموينية بأسيوط

أسفرت جهود حملة تموينية بأسيوط عن ضبط كميات كبيرة من السكر التمويني والزيت التمويني، بالإضافة إلى العدس والمكرونة التموينية، بلغ عدد زجاجات الزيت المضبوطة 2500 زجاجة، و5000 كيلو سكر تمويني و2 طن دقيق و2 طن عدس ومكرونة وكميات من السلع الأخرى بناءًا على المعلومات الواردة إلى مباحث التموين ووكيل وزارة التموين من قيام أحد الأشخاص بتجميع وتخزين كميات كبيرة من السلع التموينية.

والجدير بالذكر أن تم ضبط جميع الكميات، كما تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

انهيار منزل بعزبة معوض

وفي سياق آخر، انهيار منزل بعزبة معوض.. عاينت النيابة الإدارية موقع انهيار جدار منزل أثناء إجراء أعمال إحلال وتجديد مسجد مجاور للعقار داخل عزبة معوض التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا بمحافظة بني سويف، بما يشكل خطورة على حياة السكان بالمنطقة.

وأوضحت معاينة النيابة الإدارية أن العقار عبارة عن منزل مكون من دور أرضي، وأنه  انهارت إحدى جدران العقار، مما أدى إلى بعض الخسائر المادية في المنقولات والأثاث داخل الغرفة جراء الانهيار، كما أوضحت أن العقار ملاصق لمسجد “أحمد سعد” بعزبة معوض، والصادر له رخصة للإنشاء وموافقة بالإحلال والتجديد من وزارة الأوقاف، وأنه حال مباشرة المقاول لأعماله بالمسجد، انهار جدار العقار الملاصق له، كما تبين قيام الأجهزة التنفيذية المختصة بإزالة الأجزاء الخطرة، وجاري إعادة بناء الجزء المنهار من المنزل وتعويض المواطن عما أصابه من أضرار وخسائر مادية.

وباشرت النيابة الإدارية لنيابة سمسطا التحقيق، حيث قرر المستشار محمود المنشاوي – رئيس النيابة، استدعاء أحد المختصين بالإدارة الهندسية وقسم التنظيم بالوحدة المحلية بمركز ومدينة سمسطا، وجاري استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى