منوعات

حوت ضخم يطلب المساعدة من البشر.. “انقذوني”

أثار مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي إعجاب الكثيرين، حيث يظهر فيه حوت  ضخم يطلب المساعدة من البشر لإزالة البلاستيك والأكياس التي تلتف حول جسده.

حوت ضخم يطلب المساعدة

وبحسب صحيفة “إنسايدر بيزنس”، فإن الفيديو تم تصويره في بحيرة أوجو دي ليبر على ساحل المحيط الهادئ لشبه جزيرة باجا المكسيكية.

ويظهر الفيديو الحوت وهو يمتد حول قارب سياحي صغير، بينما يقوم بعض السياح بمحاولة إزالة البلاستيك والأكياس من حوله.

وأشارت عالمة السلوك شاري بوندي إلى أن الحيتان تحتاج إلى الحفاظ على مسافة آمنة من السياح، مضيفة أن التفاعل مع الحيتان يمكن أن يكون ضارًا لها.

وأكدت بوندي على ضرورة توعية الناس بأهمية الحفاظ على الحيتان وحماية بيئتها.

يعد هذا التحذير مهمًا للسياح والمسافرين الذين يزورون المحيط الهادئ ويتفاعلون مع الحيتان، حيث يجب عليهم الاحتفاظ بمسافة آمنة وتجنب إزعاج الحيوانات والإخلال بسلوكها الطبيعي في بيئتها الطبيعية.

وفي وقت سابق، تمت محاولات إنقاذ أكثر من 12 حوتًا كانت لا تزال على قيد الحياة بعد جنوح أكثر من 50 حوتًا من الحيتان الطيارة على شاطئ جزيرة لويس في اسكتلندا، في واحدة من أكبر حوادث جنوح الحيتان في البلاد منذ عقود، وفقًا لتقرير عرضته فضائية “يورونيوز”.

وأوضح التقرير أن جهود الإنقاذ للحيتان التي كانت لا تزال على قيد الحياة قد فشلت، وبالتالي قررت فرق الإنقاذ إنهاء معاناتها برحمة، مما أدى إلى وفاة أكثر من 55 حوتًا.

ويعتبر الحوت الطيار نوعًا من الدلافين المحيطية، يصل طولها إلى 7 أمتار ووزنها إلى 3 أطنان.

ويعد جنوح الحيتان من المشاهد الحزينة التي يشهدها علماء الحيوان والناشطون البيئيون في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى