مانشيت الحكاية

حياة كريمة بالغربية| تنفيذ 753 مشروعًا بتكلفة 4 مليارات جنيه وتغطية 54 قرية داخل مركز زفتى.. 14.2 مليون جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

تواصل مبادرة الرئاسية “حياة كريمة” جهودها لتطويرالريف المصري وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثراحتياجا؛ من خلال تطوير قدرات أهالى المراكز والقرى المستهدفة وتنمية مهاراتهم الإنتاجية، ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين مستوى معيشتهم خاصة الشباب؛ من خلال إتاحة التمويلات والدورات التدريبية اللازمة لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

اقرأ أيضًا:

حياة كريمة تروي ظمأ قرى ظلت محرومة سنوات| أولوية قصوى لمشروعات المياه والصرف الصحي بجميع المحافظات.. شركات المياه تسابق الزمن لتنفيذ جدول المبادرة

مشروعات حياة كريمة في مركز زفتى

يشهد مركز زفتى نقلة كبيرة في مشروعات المبادرة، بعدد 54 قرية و 753 مشروعا حتى الأن، وتتنوع المشروعات ما بين المجمعات الخدمية والتي تقدم 8 خدمات حكومية، وتبلغ نسبة التنفيذ في مشروعات المجمعات الحكومية 95 %.

ومن جانبها قالت الدكتورة زينب سامي ، منسق عام حياة كريمة بمحافظة الغربية ، إن عدد المشروعات التي تم البدء فيها عدد 504 مشروع ، وتم الانتهاء من أكثر من 300 مشروع ، بتكلفة تقدرية 4 مليار جنيه، لافتة إلى أنه يتم استهداف تغطية ٥٤ قرية، وبدأ العمل فى ١٤ كبرى وتم الانتهاء من ٥ كبارى بالفعل، إلى جانب أنشاء المجمعات الخدمية.

مشروع مجمع الخدمات الزراعي

مبادرةحياة كريمة وتطوير الريف

 

وتم الانتهاء من مشروع مجمع الخدمات الزراعى بقرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة، والتى يتم تنفيذها داخل قرى المركز وعددها 54 قرية 88 تابعا.

تعتبر قرية حانوت قرية أم يتبعها عشرات القرى والعزب وتشهد حاليا تطوير فى كافة القطاعات، موضحًا إنه تم الانتهاء من أعمال توصيل الصرف الصحى وخطوط المياة للقرى المحرومة، وحاليا يتم العمل على أعمال التشطيب لمبنى المجمع الخدمى والمجمع الزراعى والذى تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية له.

قال محمد العلقامى، مديرجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمحافظة الغربية إن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف مركز زفتى الذي يضم 54 قرية، لافتا إلى إن الجهاز ضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى زفتى تزيد عن 14.2 مليون جنيه، نفذت حوالى 349 مشروع وأتاحت ما يقرب من 931 فرصة عمل منذ بدء تنفيذ المبادرة في ينايروحتى شهر أكتوبر 2021.

موضوعات ذات صلة:

حياة كريمة ترسم ملامح الجمهورية الجديدة| 30 مجمعًا خدميًا جديدًا يعيد الحياة لريف سوهاج.. تهدف لتحقيق التحول الرقمي وربطها بالحكومة المركزية

حياة كريمة تغير حياة المصريين قبلي وبحري| تنفيذ 97 مشروعًا خدميًا بتكلفة مليار ونصف جنيه في الشرقية.. نهضة حقيقية على أرض الواقع وتطوير العشوائيات

حياة كريمة في الفيوم| تشجيع الحرف اليدوية ووضع خريطة استثمارية لبحيرة قارون.. 53 مشروع صرف صحي ومحطة ضخمة للصرف الصناعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى