مانشيت الحكاية

حياة كريمة تواصل الإنجازات.. إقامة 15 نقطة إسعاف في قنا واستكمال المشروعات بقنا.. الصحة تطلق قوافل طبية للقرى وجامعة القناة توجه قافلة لمدارس ذوي الهمم

يواصل قطار مبادرة حياة كريمة السير بكل قوة وسرعة، وتحطيم الأرقام القياسية في الإنجازات يعد شعار المرحلة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير الحياة المناسبة والكرية لأهالي الصعيد والمحافظات والريف المصري.

اقرأ أيضًا.. مشروعات تروي أرض الفيروز شمالا وجنوبًا| إنشاء أكبر محطة مياه بالشرق الأوسط في شمال سيناء.. وتشغيل محطات في الوسط والجنوب ومد شبكات المياه بالمدن

الصحة تطلق7 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم وغدا، 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات المنيا والدقهلية والقاهرة وأسيوط والبحيرة ومطروح والإسماعيلية .

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

جامعة القناة توجه قافلة طبية لمدارس ذوي الهمم

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بأنه منذ انطلاق مبادرة القرن “ حياة كريمة “ أخذت الجامعة على عاتقها المساهمة في هذا الملف الإنساني لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا بقرى محافظة الإسماعيلية وإقليم القناة وسيناء، تنفيذًا لتوجه المبادرة الرئاسية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، كما حرصت الجامعة على تقديم مساهمتها بملف ذوي القدرات الخاصة للمشاركة بتلك الطفرة الكبيرة التي شهدها هذا الملف، وأحدث تقدم كبير في مستوى الخدمات المقدمة إليهم بجميع التخصصات، كما أصبح لهم تواجد ملحوظ بجميع الميادين، فأخذوا فرصهم بالعمل، ويحرزون بطولات عالمية على المستوى الرياضي والعلمي والفني.

وبحسب بيان، جاء ذلك تعقيبًا على انطلاق قافلة طبيبه استثنائية من جامعة قناة السويس تضم 10 تخصصات متوجهه إلى مدارس الفكرية والنور ومدرسة عثمان أحمد عثمان لتقديم الخدمات الطبية لذوي الهمم، حيث جرى الكشف على 459 حالة ولأول مرة تقديم الكشف والعلاج لأسرهم والعاملين بالمدارس الثلاث وذلك بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية.

وأشار “مندور“ إلى أن التخصصات وتم الكشف على 35 حالة للباطنة، و٥٠ حالة للعظام، 97 رمد، و15 مسالك، و4 جراحة، و60 أطفال، و27 طب الأسرة، و26 جلدية، و35 أسنان، و110 أنف والأذن.

وضمت القافلة 11 طبيب رافقهم الدكتورة عبير هجرس وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إسماعيل دهشان وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب عمرو كشك مدير عام إدارة المشروعات البيئية والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة البرامج والتخطيط.

الصحة تطلق 4 قوافل لمدة يومين

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين، 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وتتضمن القوافل الكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية “نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال – الباطنة – الأنف والأذن – العظام – الجراحة – الرمد الأسنان – القلب – الجلدية – خدمات الأشعة والتحاليل”.

وتجوب القوافل محافظات “الجيزة – الإسكندرية – البحر الأحمر – الوادى الجديد”.

 

إقامة 15 نقطة إسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة في قنا

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعمال التشطيبات النهائية بنقطة إسعاف بخانس التابعة لمركز أبوتشت، تمهيدًا لتسليمها إلى فرع هيئة الإسعاف بقنا وبدء التشغيل التجريبي لها.

وقال محافظ قنا إن نقطة الإسعاف مقامة على مساحة 262م، وتم الانتهاء من إنشائها وتشطيبها بالكامل بنسبة 100٪؜، بتكلفة مالية بلغت 3 ملايين و338 ألف جنيه، حيث يضم المبنى جراجًا يستوعب سيارتى إسعاف ، ومبنى إداريًا يضم غرفة IT ، وصيدلية ، واستراحة أطباء، لافتًا إلى أن نقطة الإسعاف سوف تخدم الطريق الزراعي، وأهالي قرية بخانس البالغ عددهم حوالي 80 ألف مواطن للتعامل الفوري والسريع مع أي حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، موجهًا مسئولى فرع هيئة الإسعاف بسرعة استلام المبنى وبدء التشغيل التجريبي به.

وأضاف «الداودي» أنه يجري إنشاء وتطوير 23 نقطة إسعاف ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، منها 15 نقطة إسعاف إنشاء جديد، و8 نقاط إسعاف تطوير شامل ، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 15 نقطة إسعاف حتى الآن وجارٍ تسليمهم لفرع هيئة الإسعاف بقنا.

وأكد المحافظ أن المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الإسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في رفع كفاءة مرفق الإسعاف بالمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله، مؤكدًا أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز لأن وجود سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عالٍ من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ والحفاظ على حياتهم لحين دخولهم المستشفى لاستكمال العلاج .

ورافق محافظ قنا خلال تفقد نقطة الإسعاف، حازم عمر نائب المحافظ، والعميد وليد محمد المشرف على تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقنا، والعقيد حسام سعد نائب المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والمهندس أشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين، والمهندس صالح محمد مدير مديرية الطرق، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والمهندس محمد علي مدير الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مجدي أيوب مدير عام ري غرب قنا، والدكتور قدري الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

مشروعات مبادرة حياة كريمة في القليوبية

تفقد الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز شبين القناطر.
وتابع نائب المحافظ يرافقه ناصر عبد اللطيف نائب رئيس المركز والمدينة وهند جلال المنسق الميداني لمؤسسة حياة كريمة سير العمل بالمشروعات الجارية ضمن المبادرة بنطاق المركز.
وتفقد نائب المحافظ الأعمال الإنشائية الجارية بالمركز الطبي بعرب جهينة وأعمال رفع كفاءة مركز طب الأسرة بعرب جهينة، وأعمال رفع كفاءة نقطة إسعاف مستشفى شبين القناطر المركزي.
كما تفقد نائب المحافظ أعمال رصف طريق بطول ٦٠٠م بكفر شبين باستخدام نظام FDR ضمن أعمال رصف الطرق الداخلية بمركز شبين القناطر بإجمالي أطوال ٤٢٠كم.
وخلال الجولة تفقد نائب المحافظ الأعمال الجارية بالمراكز الطبية بكفر شبين وطحانوب ونوى لدفع الأعمال والتأكيد على تكثيف العمالة للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة.
واختتم نائب المحافظ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالحزانية حيث وصلت النسبة الإجمالية لتنفيذ المشروع إلى ٤٠%.
وشدد نائب المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المدنية بنهاية الشهر القادم وفقا للجدول الزمني للمشروع.

 

تعليمات من المركزي للبنوك بتكثيف جهود المشاركة في مبادرة “حياة كريمة”

وجه البنك المركزي المصري القطاع المصرفي لتكثيف مشاركته في المبادرة الرئاسية” حياة كريمة” التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة في قرى الريف المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار الحرص على الدفع بجهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية الدولة 2030.

وقال البنك المركزي، في بيان له ، إنه تفعيلاً لهذه التوجيهات، بدأت العديد من البنوك في تطوير البنية التحتية المالية للقرى المدرجة ضمن المبادرة، إلى جانب توفير التمويلات وحزم منتجات وخدمات مصرفية متنوعة، وذلك بهدف إتاحة الخدمات المالية والبنكية المناسبة لاحتياجاتها.

ونظمت البنوك المشاركة في المبادرة الرئاسية حملات توعوية وتثقيفية بعدد من مراكز وقرى المرحلة الأولى للمبادرة لتعريفهم بالخدمات المالية والبنكية الحديثة، والوقوف على الاحتياجات الفعلية لتلك المناطق، وفقا للبيان.

وأشار المركزي إلى أنه تم خلال هذه الحملات إجراء مقابلات مع الأهالي للوقوف على الأنشطة الاقتصادية والصناعات والحرف السائدة، والتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم سواء فيما يتعلق بإتاحة التمويل أو الخدمات المصرفية.

وشهدت حملات التوعية التي نظمتها البنوك إقامة 138 ندوة تثقيفية للأفراد وأصحاب المشروعات والحرف حول الخدمات المصرفية والمالية الإلكترونية استهدفت نحو 53 ألف شخص، للتعريف بأهمية فتح الحسابات البنكية وكيفية استخدام الوسائل التكنولوجية والمحافظ الإلكترونية والموبايل والإنترنت البنكي وطرق الدفع الإلكتروني في تسهيل حياتهم اليومية، بحسب البيان.

وذكر المركزي أنه على صعيد البنية التحتية للخدمات المصرفية التي تم تقديمها في تلك المناطق، تم تركيب 294 ماكينة صراف آلي جديدة ATM، بالإضافة إلى توزيع نحو 3 آلاف رمز استجابة سريع (QR code) ونقطة بيع (POS) على التجار، فضلًا عن تطوير 71 فرعًا تابعًا للبنوك وإنشاء 5 فروع جديدة.

وأوضح أنه في إطار جهود التوسع في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، قامت البنوك بفتح نحو 19 ألف حساب بنكي، و6500 محفظة هاتف محمول، وأكثر من 29 ألف بطاقة مدفوعة مقدما (ميزة)، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف حساب إنترنت بنكي مع نشر ثقافة استخدام وسائل الدفع الإلكتروني والتحويل والخدمات المالية الرقمية.

وبهدف تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفلاحين والمنتجين وأصحاب الحرف والمشروعات، أطلقت البنوك المشاركة في المبادرة عددًا من برامج التمويل للمشروعات التنموية لتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة وخلق فرص العمل، وفقا للبيان.

وأشار المركزي إلى أن من هذه البرامج: مشروع باب رزق، ومشروع تمويل المحاصيل الزراعية، والمشروع القومي للبتلو، ومشروع تمويل الأنشطة الريفية والإنماء الزراعي.

وأسفرت جهود القطاع المصرفي خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى مارس 2022 من أجل المساهمة في إحداث التنمية المستدامة الشاملة بهذه المناطق، عن توفير تمويل لنحو 17 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 826 مليون جنيه موجهة للفئات المهمشة، بحسب المركزي.

وشارك في الجهود الداعمة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) 11 بنكا تحت رعاية البنك المركزي المصري، وهي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، والمصرف المتحد، وبنك تنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية Saib.

موضوعات ذات صلة..

البنك المركزى يوجه البنوك بتكثيف المشاركة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة

مشروعات حياة كريمة تواصل تزيين المحافظات| الإنتهاء من تنفيذ مجمعي الخدمات “الحكومية” و”الزراعية” بقنا.. وإتمام 248 مشروع بكفر الشيخ

ماذا فعلت الحكومة لتقليل آثار رفع سعر الفائدة الأمريكية؟| خفض الاستيراد والاعتماد على المنتج المحلي.. توطين ودعم الصناعات وتعزيز دور القطاع الخاص

حج الجمعيات الأهلية 2022| إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة الموحدة لاختيار الفائزين فى هذا الموعد.. والتضامن تُحدد شروط التقدم للراغب في أداء الفريضة (التفاصيل كاملة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى