مانشيت الحكاية

حياة كريمة في البلد.. إطلاق 52 قافلة طبية مجانية في المحافظات.. الإنتهاء من 90 % من مشروعات المبادرة بالإسماعيلية وإنشاء مراكز طبية في القرى وملاعب بمواصفات خاصة

انجازات عديدة ومشروعات كبرى شهدها الصعيد والريف المصري، بعد أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة التي أضاءت أنور الصعيد وقرى مصر بانجازاتها الكبيرة، فضلًا عن اطلاق القوافل الطبية دائمًا.

الصحة” تطلق 52 قافلة طبية مجانية بجميع المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 52 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 11 إلى 20 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية.

الانتهاء من 90 % من مشروعات المبادرة في بالإسماعيلية
قال المهندس محمد أنور تركى منسق حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية إننا حصرنا احتياجات المواطنين بمركز القنطرة شرق على مستوى 16 قرية و37 تابعا، وبدأنا العمل على مشروعات البنية التحتية، التى تشكل أكثر من 17 محورا تهم المواطن.

وأضاف المهندس محمد أنور تركى خلال اتصال هاتفى بقناة “إكسترا نيوز”، إننا وصلنا لنسب إنجازات كبيرة فى وقت قليل، فالمياه والصرف وصل نسب التنفيذ لـ 90%، مثله الغاز الطبيعى والكهرباء، ومجمع الخدمات الحكومية.

وأشار منسق حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، إلى أن المدارس أسرع المشروعات التي لمسها المواطنين بشكل مباشر والغاز والكهرباء، بعد أن كانوا يشعرون أنهم بعيدون عن مظلة الدولة، كما تقدم المبادرة محور الحماية المجتمعية، وعمليات وصل الخير 1 و 2.

إنشاء مراكز طبية في القرى وملاعب بمواصفات خاصة
أكد الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أنّ المبادرة تعمل في 1477 قرية، وتستهدف تغطية الريف المصري بخدمات الصرف الصحي والغاز الطبيعي ورفع معدلات جودة خدمات أخرى مثل مياه الشرب والكهرباء والاتصالات.

وأوضح جاد الكريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج «من مصر» المذاع عبر فضائية «cbc»، أن أعمال إنشاء المرافق تتم بشكل يجعلها قادرة على أداء وظيفتها، ضاربًا المثل بالمراكز الطبية وقارن بينها وبين الوحدات الصحية التي كانت موجودة بالفعل في كل القرى المصرية.

وأشار أن المراكز الطبية التي سيتم انشائها ضمن المبادرة الرئاسية في القرى 1106 مراكز تخضع لنموذج موحد اعتمدته هيئة الرقابة والاعتماد المعنية باعتماد مؤسسات التأمين الصحي مشددًا على أن هذا النموذج مٌكلف للغاية، مؤكدًا أن كل قرية مصرية سيكون فيها هذا النموذج الذي يضمن تأدية الخدمة المطلوبة.

ولفت منسق مبادرة حياة كريمة إلى أن أغلب القرى كانت تضم مراكز شباب ولكن معظم القرى بلا ملاعب أو مساحات لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية مشيرًا إلى أن المبادرة تتبنى إنشاء ملاعب لمراكز الشباب بمواصفات خاصة.

محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات بقرى حياة كريمة بقيمة 21.2 مليار جنيه
قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه يتم تنفيذ مشروعات حتى الآن في قرى حياة كريمة بأسوان بقيمة 21.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لشباب قرى حياة كريمة ضمن المبادرة.

وأضاف “عطية”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة تسير بسرعة كبيرة في المحافظة، مضيفا أن المشروعات تسير وفق المخطط الزمني لها.

وتابع:” إنه بنهاية العام الجاري سننتهي من تنفيذ جميع مشروعات حياة كريمة في 3 مراكز بأسوان”، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على تنفيذ مشروعات الغاز في قرى المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى