مانشيت الحكاية

مبادرة حياة كريمة ومشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطي المخدرات وزيادة المستفيدين من تكافل وكرامة.. السيسي يدعم الحياة الاجتماعية للمواطنين

يحرص الرئيس السيسي دائمًا على التحفيف عن كامل المصريين بإجراءات الحماية الاجتماعية التي يتخذها للتخفيف عن المواطنين في ظل الغلاء الذي يشهده العالم، ووجه الرئيس منذ يومين بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية وتطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصل اجمالي المستفدين 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. وزير التموين: الرئيس السيسي وجه بعدم الاقتراب من دعم الخبز (فيديو)

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الاتي مشروعات أطلقها السيسي لضمان الحماية الاجتماعية:-

وخلال السنوات الماضية اطلق الرئيس مبادرة “حياة كريمة” للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر الاولى بالرعاية،وقامت وزارة التضامن الاجتماعى بتنفيذ العديد من التدخلات من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر فى القرى الأكثر فقرًا بالتنسيق مع وزارات التخطيط والتنمية المحلية.

العمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة فى مد وصلات مياه ووصلات صرف للأسر التى تفتقد الخدمات الأساسية وتحسين البنية التحتية لأماكن تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والبيطرية وتنفيذ قوافل وتوفير أجهزة تعويضية وتقويمية للأشخاص ذوى الإعاقة، وإنشاء

حضانات لتنمية الطفولة المبكرة، وتحسين المؤشرات البيئية وتدوير المخلفات الصلبة والزراعية، وربط تلك المؤشرات بخطة التنمية المستدامة.

وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية للاسر الاولى بالرعاية، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى برامج مختلفة لصرف مساعدات نقدية للأسر الأولى بالرعاية من “تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى”.

وفي 2020، أعدت التضامن مشروع قانون لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وعرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وجرت الموافقة عليه، وتم صرف زيادة تضاف إلى معاش الأجر المتغير لأصحاب المعاشات المستحقة اعتباراً من 1/7/2006 بواقع 80% من قيمة العلاوات الخاصة التى لم تضم إلى الأجر الأساسى حتى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات اعتبارًا من تاريخ العمل بالقانون.

أطلقت الدولة مبادرة لتوفير قروض لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطى المخدرات لدعم مشروعاتهم وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم وذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين.

موضوعات ذات صلة..

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ تكليفات السيسي بشأن أعمال تطوير الطريق الدولي الساحلي

السيسي يوجه بالتوسع في توزيع كراتين السلع الغذائية بنصف التكلفة واستهداف المناطق الأكثر احتياجا

أحمد موسى عن قرارات الرئيس السيسي: بيحب شعبة وعارف إن الدنيا صعبة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى