مانشيت الحكاية

حياة كريمة تواصل الإنجازات.. إطلاق 13 قافلة طبية ورفع كفاءة 8 مدارس بقرى الاسماعيلية.. تطوير 11مركز في أسيوط والانتهاء من 66 مشروع خدمي في كفر الشيخ

انجازات عديدة ومشروعات كبرى شهدها الصعيد والريف المصري، بعد أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة التي أضاءت أنور الصعيد وقرى مصر بانجازاتها الكبيرة، فضلًا عن اطلاق القوافل الطبية دائمًا.

اقرا أيضًا.. حياة كريمة توزع 60 ألف صندوق مواد غذائية بالمحافظات

إطلاق تطلق 13 قافلة طبية

أكدت الدكتورة وفاء الصادق، مدير عام إدارة القوافل الطبية بالوزارة، إلى أنه سيتم إطلاق 13 قافلة طبية أخرى يومي 20 و21 يوليو، بمناطق عزبة أبو الفتح مركز كفر البطيخ محافظة دمياط، وششتا مركز زفتى محافظة الغربية، والقرية بالدوير مركز طما محافظة سوهاج، ومركز طبي بالاسمرات حي المقطم محافظة القاهرة، وكفر زين الدين مركز قويسنا محافظة المنوفية، ومركز شباب الرائد بحي فيصل محافظة السويس، والحيبة مركز الفشن محافظة بني سويف، والايمان ط مركز التحرير محافظة البحيرة، ووادي ميعر- وادي حجاب مركز الطور محافظة جنوب سيناء، وأبوسيدهم مركز سمالوط محافظة المنيا، وأولاد عمرو محافظة قنا، والمثاني مركز النجيلة محافظة مطروح، ومنيحة مركز كوم امبو محافظة أسوان.

وتابعت: سيتم إطلاق 3 قوافل طبية في يومي 21 و22 يوليو بمناطق الحمراوين مركز القصير محافظة البحر الأحمر، ووحدة عرب درويش مركز فاقوس محافظة الشرقية، والزيات مركز بلاط محافظة الوادي الجديد.

وقالت، إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

رفع كفاءة 8 مدارس بقرى الاسماعيلية

قال الدكتور محمد ترك منسق «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية، إنَّه منذ التكليف بالعمل ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تمّ بدء العمل بمركز القنطرة شرق، على مستوى 16 قرية و37 تابعًا، لافتًا إلى العمل من خلال القرى الأم الرئيسية مثل قرية الجلبانة والسلام.

وأضاف منسق حياة كريمة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين أية جمال الدين وأسماء يوسف في برنامج «8 الصبح» على شاشة «dmc»، أنَّه جرى حصر احتياجات المواطنين بالقنطرة شرق بالتعاون مع الجهات التنفيذية، لافتًا إلى أنه العمل على إنشاءات البنية التحتية ومحاور مياه الشرب والصرف الصحي، منوهًا أن نسبة الإنجاز فيما يتعلق بمياه الشرب تجاوزت 95%، وتجاوزت فيما يخص الصرف الصحي 85%، مشيرًا إلى استمرار العمل بتركيب الوصلات المنزلية للمياه.

وأوضح منسق حياة كريمة بالإسماعيلية أنه تم رفع كفاءة أكثر من 8 مدارس بالقرى والتوابع، وزيادة عدد الفصول ل25 فصل مثل مدرسة جلبانة الابتدائية ومدرسة الشهيد كريم مصطفى ومدرسة أبو بكر الصديق بقرية الأبطال، لافتًا إلى الوصول إلى نسبة إنجاز 100% ببعض القرى فيما يتعلق بـ مراكز الشباب، منوهًا إلى نسب الإنجاز العالية لتوصيل الغاز الطبيعي والكهرباء.

تطوير 11مركز في أسيوط

كشف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تفاصيل تسليم منازل قرى المحافظة بعد إعادة إعمارها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحًا: «خلال السنوات الثماني السابقة، ما تم إنفاقه من الدولة المصرية على محافظة أسيوط من استثمارات في المشروعات القومية وكل القطاعات، يتجاوز 100 مليار جنيه مصري».
وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، مقدمة برنامج «صباح الورد» على قناة TEN، أن أهم هذه القطاعات الصرف الصحي، الكهرباء، المياه، المحاور والطرق، والمشروعات البترولية وكلها تخدم أسيوط والمحافظات المجاورة، وتصب في نطاق البنية التحتية والتنمية المستدامة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن مبادرة حياة كريمة أهم المبادرات التي شهدتها محافظات الجمهورية، إذ بدأت في أسيوط في عام 2019-2020، وذلك ببعض المشروعات التي استهدفت القرى الأكثر احتياجا وتشمل نطاق الـ11 مركزًا في المحافظة، بواقع 60 قرية مستفيدة في كل القطاعات مثل الصحة والتعليم ومراكز الشباب والصرف الصحي وغيرها.

الانتهاء من 66 مشروعًا خدميًا والعمل في 216 أخرى ضمن «حياة كريمة» في كفر الشيخ

شهدت قرى مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، تنفيذ مشروعات قومية جار انشاؤها في 250 قرية وتابع، في كافة القطاعات الخدمية، ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم الانتهاء من عدد لهذه المشروعات، وجاري استكمال عدد آخر من هذه المشروعات، وسيتم البدء في مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المشروع القومي “حياة كريمة”، يطبق بمحافظة كفر الشيخ على مراحل، منها المرحلة الأولى بتكلفة زادت عن 7.5 مليار جنيه، لإقامة مشروعات خدمية بـ 18 قرية و187، وعددها 588 مشروعاً والمرحلة الثانية، ضمت عددا من القرى بمراكز سيدى سالم، ودسوق، والحامول، وبلطيم، مؤكداً أن المحافظة تسابق الزمن لتنفيذ المشروع بدقة كبيرة، ووفق المواصفات القياسية، وأنه وجه المشاركين في تنفيذ تلك المشروعات بشرح ما يجرى على الأرض لأهالي مطوبس.

أضاف محافظ كفر الشيخ، أن أهالي مركز مطوبس يمثلون 10% من تعداد سكان المحافظة وهم 350 ألف نسمة من 3 ملايين و570 ألف نسمة بمدن وقرى المحافظة بالنسبة لآخر إحصائية لعدد السكان، و10% من مساحتها، لتكون ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وجار العمل في 216 مشروعا.

قال محافظ كفر الشيخ، إن المشروعات الجاري إنشاؤها بقرى مركز مطوبس تشمل كافة القطاعات، منها 48 مشروع صرف صحي، تم البدء في 19 مشروعا منها، بتكلفة مليار و150 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ 10 مشروعات صرف صحى اتحاد أوروبي، و23 مشروعا لمياه الشرب، تم الانتهاء من إقامة 14 مشروعاً، والبدء في 9 مشاريع، وجارى تغيير خط 1000 متر لخدمة القرى، وفي قطاع الصحة 27 مشروعا تم البدء في 14 مشروعا منها، و 54 مشروعا بالتربية والتعليم “مدارس وأبنية”، وتم الانتهاء من 42 مدرسة ومبنى، وجار العمل في 3 مدارس، وتم البدء بـ 16 مشروعا و27 مشروعا بالشباب والرياضة.

موضوعات ذات صلة..

حياة كريمة توزع 60 ألف صندوق مواد غذائية بالمحافظات

حياة كريمة في البلد| إطلاق 7 قوافل طبية مجانية في محافظات مصر والانتهاء من 5 آلاف مشروع بالمرحلة الأولى.. توزيع 60 ألف صندوق مواد غذائية بمناسبة عيد الأضحى

حياة كريمة تعلن توزيع 60 ألف صندوق مواد غذائية بمبادرة وصل الخير 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى