مانشيت الحكاية

حياة كريمة تواصل الانجازات.. إطلاق 9 قوافل طبية وتجديد 81 مركز شباب في أسيوط.. 860 مشروعًا بالشرقية 17 محطة معالجة عملاقة بالمنيا

انجازات عديدة ومشروعات كبرى شهدها الصعيد والريف المصري، بعد أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة التي أضاءت أنور الصعيد وقرى مصر بانجازاتها الكبيرة، فضلًا عن اطلاق القوافل الطبية دائمًا.

اقرا أيضًا.. حياة كريمة توزع 60 ألف صندوق مواد غذائية بالمحافظات

إطلاق 9 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة فى المحافظات
تطلق وزارة الصحة والسكان، 9 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

تطوير منزل جمال عبدالناصر بأسيوط
أكد محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنهم يعملون على احياء أي مكان عاش فيه قامة أو قيمة وتتبع منازل الزعماء والقادة ومنها منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لافتا إلى أن وزارة الثقافة تولت منزل جمال عبد الناصر في منشية البكري وحولته لمتحف من أهم المتاحف ومزار مهم.

وأضاف “أبو سعدة”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن مبادرة حياة كريمة تسعى لجودة الحياة في المدن والقرى ويتعاونون معهم في المحيط العمراني ووضع اللمسات الفنية، وفيما يتعلق بمنزل جمال عبد الناصر في بني مزار يتعاونون معا في شكل القرية والعمران والألوان.

وتابع: “محيط منزل جمال عبد الناصر في اسيوط والوصول اليه يحتاج رؤية، وحياة كريمة تسعى لجودة الحياة في المدن والقرى واحنا نتعاون معهم في المحيط العمراني ونضع لمساتنا ونتعاون في شكل القرية والعمران والوانها”.

تجديد 81 مركز شباب في أسيوط
وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط : إن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى محافظة أسيوط تستهدف تطوير، وإحلال وتجديد 81 مركز شباب بكافة القرى المستهدفة بتكلفة 362 مليون جنيه منها 19 مشروع بتكلفة 72 مليون جنيه بمركز منفلوط.

وأوضح محافظ أسيوط أن التطوير يشمل خطة كاملة لرفع كفاءة المراكز ، وقدرتها على تنمية وتبنى المواهب الشابة فى كافة الألعاب وتوفير كافة الإمكانيات بهذه المراكز لتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة بل وتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا فى كافة المسابقات .

وأشاد محافظ أسيوط بجهود الدولة فى التوسع فى تطوير مراكز الشباب، والأندية لتصبح ممارسة الأنشطة الرياضية، والثقافية أسلوب حياة وتعظيم طاقات الشباب وصقل خبراتهم ومواهبهم وتوفير كافة الامكانيات بها لتوسيع قاعدة المنافسة الرياضية.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة من خلال جولاته الميدانية بالقرى والمراكز واجتماعاته المتكررة مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والشركات المنفذة للأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للوقوف على معدلات التنفيذ وسرعة حل أية مشكلات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات.

860 مشروعا بالشرقية ونسبة التنفيذ تخطت الـ60%

أعلن سعيد عباس، منسق مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة الشرقية، أن نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في قرى ومراكز المحافظة، وصلت لـ86%، إذ أن مشروعات تطوير الريف المصري، الذي تنفذها مبادرة «حياة كريمة» في محافظة الشرقية، بدأت بالبنية التحتية، يتمثل في محور الصرف الصحي، موضحًا أن المبادرة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية، التي من شأنها ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة، وتحسين ظروف معيشتهم.

أضاف «عباس»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المبادرة»، الذي يُعرض على شاشة «extra news»، أن مبادرة «حياة كريمة»، لديها أكثر من 860 مشروعًا في محافظة الشرقية، وتم الانتهاء من أكثر من 400 مشروع، ونسبة تنفيذ المشروعات في المحافظة، تخطت 60%، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن المبادرة تعمل على مشروعات تخص مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي، وجميعها مشروعات أساسية في مبادرة حياة كريمة، كما أن الأعمال تجرى على مستوى البنية التحتية، ومختلف المناحي الحياتية التي تخدم المواطن المصري، منها مراكز الشباب والرياضة.

أشار منسق مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة الشرقية، إلى أن مراكز الشباب والرياضة، تًعد من أهم محاور المبادرة لتوفير مكان للأسرة في القرية، من أجل المشاركة في الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مشروعات الصحة والمجمعات الحكومية لكي تصل إلى عدد كبير من المواطنين، وتم إنشاء 29 مركز شباب ورفع كفاءة الآخرين، مشيرًا إلى أنه مع انتهاء الشهر الحالي سيتم الانتهاء من كل المشاريع المتعلقة بمراكز الشباب، وتعمل مبادرة حياة كريمة في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وما إلى ذلك من مجالات التنمية المختلفة.

17 محطة معالجة عملاقة على مستوى محافظة المنيا
كشف أحمد العمدة، منسق مبادرة «حياة كريمة» في محافظة المنيا، آخر تطورات مشروعات المبادرة في مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، إذ ذكر أن قرى مركز أبو قرقاص، قبل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، كانت كأغلب قرب محافظات الصعيد محرومة من الكثير من الخدمات، مثل خدمات الصرف الصحي، إذ كان يجر الاعتماد على وسائل صرف بدائية، ومع الوقت، بدأت تؤثر تلك الطرق البدائية على منازل المواطنين، بالإضافة إلى الكثافات المرتفعة في المدارس وغيرها من المشكلات.

أضاف «العمدة»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المبادرة»، الذي يُعرض على شاشة «extra news»، أن مبادرة حياة كريمة، تعمل حاليًا على تأهيل مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية، ومراكز الشباب، وأيضًا مد وتدعيم شبكات الكهرباء والطاقة، وكذلك المياه والصرف الصحي، وإحلال وتجديد لتلك الشبكات للمتهالك منها، والكثير من القطاعات التي تعمل فيها المبادرة على مستوى قرى محافظة المنيا، موضحًا أن محطات الصرف الصحي والمدارس وشبكات المياه، وتدعيم الكهرباء، كانت أهم طلبات المواطنين في جلسات الحوار المجتمعي بمركز أبو قرقاص.

أشار منسق مبادرة «حياة كريمة» في محافظة المنيا، إلى أن مشروعات الصرف الصحي، منظومة متكاملة، عبارة عن شبكات انتظار وخطوط رفع ومحطات صرف ووصلات منزلية ومحطات معالجة، وقطعنا شوطًا كبيرًا فيها، إذ أن لدينا 17 محطة معالجة عملاقة على مستوى محافظة المنيا، إذ تهدف هذه المبادرة، إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشملُ جوانبَ مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، وهي بمثابةِ مسؤولية ضخمة ستتشاركُ هذه الجهات المختلفة في شرفِ والتزامِ تقديمها إلى المواطن المصري، لا سيما من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى