منوعات

حيل بسيطة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

يعاني العديد من الأشخاص، من رائحة الأحذية الكريهة، بسبب عدم الاهتمام بنظافة الحذاء من الداخل، إذ تعتبر رائحة الحذاء الكريهة، من أكثر المشكلات التي تواجه الأشخاص، وتضعهم في مواقف محرجة للغاية أمام الآخرين.

وتكون رائحة الأحذية في الغالب لعدة أسباب، مثل عدم الاهتمام بنظافة أرجلنا، أو ارتداء الجوارب أكثر من مرة بدون غسلها، ما يؤدي إلى انبعاث الروائح بسبب امتزاج عرق القدمين مع الجوارب فتنشأ البكتيريا المسببة لها.

نصائح عليك الاهتمام بها للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

1- ترك الحذاء أمام مصدر هواء للتخلص من الروائح الكريهة:

يجب تجفيف الحذاء عن طريق وضعه في مكان مشمس لوقت طويل، حيث إن أشعة الشمس التي يتعرض لها حذائك تعمل على منع نمو البكتيريا التي تسبب هذه الروائح.

2- الثلج

يمكننا وضع كيس ثلج داخل الحذاء الخاص بنا، حيث يساعد الثلج على مدار الليل إذ يساعد الثلج على قتل البيكتريا والتخلص من الروائح الكريهة.

3- المناديل المبللة

يتم استخدام المناديل المعطرة في القضاء على رائحة حذائك الكريهة، فبعد عودتك إلى المنزل يمكنك وضع المناديل المبللة داخل الجذاء طوال الليل.

4- الفواكه الحمضية

يساعد قشر الفواكه الحمضية، مثل الليمون والبرتقال طوال الليل، كما أن الزيوت الطبيعية تساعدك على التخلص من الروائح الكريهة المتواجدة داخل الحذاء.

5- الماء والخل

يعمل خليط الماء بالبخل، على التخلص من روائح الحذاء الكريهة، من خلال استخدام هذا الخليط ورشه على الحذاء من الداخل والخارج، ويترك لكي يجفف لمدة 30 دقيقة على الأقل.حيل بسيطة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى