علوم وتكنولوجيا

حيل بسيطة للحفاظ على جهاز الواي فاي من ارتفاع درجات الحرارة..تفاصيل

حيل بسيطة..تعتبر شبكة الواي فاي أحد الأدوات الأساسية في الحياة اليومية، فهي توفر للمستخدمين إمكانية الاتصال بالإنترنت والتواصل مع العالم بشكل عام.

الحفاظ على جهاز الواي فاي

ومن أجل الحفاظ على جهاز الواي فاي وتجنب الأعطال الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، يمكن اتباع بعض الحيل التي سنتعرف عليها في هذا التقرير.

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية، مجموعة من الـ حيل البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ على جهاز الواي فاي من التلف أو الضرر.

حيل للحفاظ على الجهاز

الحيل بسيطة للحفاظ على الواي فاي

مكان مناسب

أولاً، يجب توفير مكان مناسب لجهاز الواي فاي، فالمكان الذي يتم تركيبه فيه يجب أن يكون بارداً وجافاً ويتمتع بتهوية جيدة. كما يجب تجنب تركيبه في أماكن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الحرارة المرتفعة.

استخدام مروحة صغيرة

ثانياً، يمكن استخدام مروحة صغيرة لتهوية جهاز الواي فاي وتبريده، وذلك عن طريق وضع المروحة بجوار الجهاز وتشغيلها بشكل منتظم، ويمكن استخدام مروحة الحاسوب المحمول لتحقيق هذا الهدف.

استخدام غطاء لحماية

ثالثاً، ينصح باستخدام غطاء لحماية جهاز الواي فاي من الحرارة المرتفعة، ويمكن استخدام غطاء من البلاستيك المقاوم للحرارة أو غطاء من الألومنيوم لتحقيق هذا الهدف.

اختيار مكان مفتوح

رابعاً، يجب تجنب تركيب جهاز الواي فاي في مكان ضيق أو مكان مغلق، حيث يتعرض لارتفاع درجة الحرارة بشكل مفرط، ويمكن تثبيت الجهاز في مكان واسع ومفتوح لتجنب هذه المشكلة.

تحديث الجهاز

و يمكن تحديث برامج جهاز الواي فاي بشكل منتظم، حيث يساعد ذلك في تحسين كفاءة الجهاز وتجنب حدوث أي أعطال نتيجة لارتفاع درجة الحرارة.

ارتفاع درجة الحرارة
ارتفاع درجة الحرارة

جهاز الواي فاي

باستخدام هذه الحيل البسيطة، يمكن للمستخدمين الحفاظ على جهاز الواي فاي وتجنب الأعطال الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، مما يضمن استمرارية الاتصال بالإنترنت وتحسين تجربة استخدام الواي فاي.

وفي وقت سابق، اثارت احدى السائحات الجدل حول معرفة القدماء المصريين لخدمة الواي فاي وشباكات الانترنت، بعد نشرها صورة لها من داخل إحدى المتاحف.

انتشرت الصورة بين رواد التواصل الاجتماعي، صورة لسائحة، الذين تداولوا الصورة بنوع من المرح مشيرين إلى أن المصريين القدماء، استطاعوا التعرف على الاتصالات الخلوية “الواي فاي” منذ آلاف السنين.

وقال رواد السوشيال ميديا، عن الصورة: إن تلك السائحة، لمحت ما يشبه شعار شبكة الواي فاي في عصرنا الحالي، على أحد جدران المعابد الفرعونية، فوضعت هاتفها على مقربة من هذا الشعار؛ وكأنها تحاول الإشارة إلى أن المصريين القدماء عرفوا نظام الواي فاي منذ آلاف السنين.

الصورة تنتشر في كل أرجاء العالم، تحت عنوان “المصريون عرفوا الاتصالات الخلوية من آلاف السنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى